للمرة الأولى…إيران تختبر منظومة “تلاش” لإسقاط الطائرات المسيرة

إطلاق صاروخ مضاد للطائرات
إطلاق صاروخ مضاد للطائرات

عدد المشاهدات: 1091

اختبرت قوة المضادات الجوية للجيش الايراني، للمرة الأولى، منظومة صواريخ “تلاش”، في مناورة “المدافعون عن سماء الولاية 7″، في 28 كانون الأول/ ديسمبر، ونجحت المنظومة في لحظات إصابة طائرات من دون طيار تابعة للعدو الوهمي.

وبحسب ما نقلت سبوتنيك، أشار العميد عباس فرج بور علمداري، المتحدث باسم المناورة، خلال تصريحاته للصحفيين، في 28 كانون الأول/ ديسمبر ، إلى أنه تم اختبار منظومات الصواريخ في جزيرة خارك ومن بينها منظومة “مرصاد” بإطلاق صواريخ “شلمجة” المتوسطة المدى.

ونوه إلى أنه إلى جانب اختبار منظومات الصواريخ المضادة للطائرات المتوسطة المدى، في المرحلة الأولى والثانية من المناورة، فقد تم تنفيذ علميات الحرب الإلكترونية، وعمليات السيطرة على الأزمات، والدفاع المدني من أجل السيطرة على أية ظروف استثنائية.

يذكر أن مناورات “المدافعون عن سماء الولاية 7” انطلقت، أمس الأول الاثنين، في منطقة تصل مساحتها الي 494 ألف كيلومتر مربع تشمل مدن أهواز ومحافظات شيراز وكرمان وبوشهر وهرمزكان والجزر الإيرانية الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى) وجميع الحدود الجوية لهذه المناطق. وتشارك وحدات الدفاع الجوي للجيش والحرس الثوري (قوات الجوية الفضائية للحرس الثوري) ووحدات السيطرة والعمليات ومدفعية الجيش والحرس الثوري ووحدات من قوات التعبئة الشعبية وقوى الأمن الداخلي وكذلك مقاتلات F4 للقوة الجوية للجيش الإيراني في المناورة.

  التموضع الاستراتيجي الإيراني بين موسكو وواشنطن

segma

1 Comment on للمرة الأولى…إيران تختبر منظومة “تلاش” لإسقاط الطائرات المسيرة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.