كوريا الشمالية ترجح اختبار صاروخ باليستي في أي وقت

مجسم لصاروخ كوري شمالي
مجسم لصاروخ كوري شمالي

ذكرت كوريا الشمالية، أنها قد تجري اختبارا لصاروخ باليستي عابر للقارات في أي وقت ومن أي مكان يحدده زعيم البلاد كيم جونغ أون، في 8 كانون الثاني/ يناير. وحملت بيونيانغ، واشنطن مسؤولية لجوئها إلى تطوير أسلحتها، واصفة السياسة الأميركية بالعدوانية، وفق ما نقلت الأسوشيتد برس.

وأورد المتحدث باسم وزارة الخارجية “الصاروخ الباليستي العابر للقارات سيطلق في أي وقت، ومن أي مكان تحدده القيادة العليا لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.”

وكانت الولايات المتحدة قد قالت، الأسبوع الماضي، إن كوريا الشمالية أظهرت تحسنا “نوعيا” في قدراتها النووية والصاروخية، بعد تجارب على مستوى لم يسبق له مثيل العام الماضي، مما يظهر الحاجة لمواصلة الضغط على بيونغ يانغ حتى تعود إلى مفاوضات نزع السلاح.

وقال نائب وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن، في مؤتمر صحفي مشترك عقب اجتماع مع نظيريه من اليابان وكوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية أجرت 24 تجربة صاروخية في العام الأخير بالإضافة إلى تجربتين نوويتين واكتسبت معرفة من كل منها.

segma
About أغنس الحلو 2102 Articles
خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.