ماذا تعرف عن شركة بي إيه إس سيستمز السعودية؟

طائرات هوك السعودية
طائرات هوك السعودية

احتفلت شركة بي أيه إي سيستمز السعودية في 6 كانون الثاني/يناير بتخريج دفعة جديدة من برنامج تطوير الخريجين السعوديين، وذلك بحضور نائب رئيس الشركة للموارد البشرية محمد الأزوري، برفقة عدد من أعضاء مجلس الإدارة. وشدد الأزوري في كلمة ألقاها على أهمية هذه المناسبة كونها واحدة من المناسبات السنوية التي تترجم جزءاً من الرعاية والاهتمام الذي توليه الشركة بالشباب السعودي وتقديمهم إلى سوق العمل، مشيراً إلى أن مثل هذه البرامج التي تندرج ضمن أهداف الشركة في نقل التقنية وتوطين المعرفة بالمملكة، ودورها في تعميق مفاهيم العمل، حيث يتدرب الطلاب في بيئة عالمية وعلى مدى عامين كاملين من خلال أحدث الأدوات التي تحرص الشركة على تواجدها، كما أنهم يمرون على مختلف الأقسام، بالإضافة إلى التدريب في المملكة المتحدة. والاستفادة من مختلف الخبرات العالمية.

الجدير بالذكر أن بي أيه إي سيستمز تؤمن بشكل كبير بالشباب السعودي ودورهم في نهضة هذه البلاد وتنميتها، لهذا تحرص على تقديم البرامج التي تهدف في مجملها إلى خدمة هذا الوطن، حيث أنها تعوّل كثيراً على موظفيها السعوديين وتطمح إلى أن يكونوا قادة المستقبل، لهذا تتميز دوماً في برامجها وفي بيئة العمل ومميزاتها وحوافزها التي تقدمها للعاملين بها.

عن الشركة

تملك شركة “بي إيه أي سيستمز” فرعاً في المملكة العربية السعودية وهي تحت مسمّى “بي إيه إي سيستمز السعودية” (BAE Systems KSA)، وهي المسؤولة عن كل جوانب التواجد للأجل البعيد للشركة في السوق السعودية. وتعمل BAE بالشراكة مع عملائها وكذلك القطاع الصناعي السعودي، على تقديم حلول فعالة من حيث التكلفة بإدارة محلية، وقدرات تقنية عالية. هذا وتقدم بي أيه إي سيستمز السعودية لعملائها بالمملكة العربية السعودية نطاقاً واسعاً من الدعم والخدمات في قطاعات الدفاع، والطيران والفضاء، والأمن – فيما يخص المعدات، والمنشآت، والبنية التحتية وحتى تجميع المعلومات الاستخباراتية.

أبرز خدمات الشركة:

هناك العديد من تعاقدات بي أيه إي سيستمز السعودية تدخل ضمن مجال الخدمات العسكرية والتقنية ومن ضمنها إمداد القوة البشرية لدعم PC-9 (بي-سي-9)، وطائرات التورنادو والهوك. ويقع ضمن هذا النشاط توفير مدربي طيران لتدريب طاقم القوات الجوية الملكية السعودية، وكذلك مدربين أرضيين لتدريب الفنيين العاملين بالقوات الجوية، وتوفير قطع الغيار وخدمات صيانة بي-سي-9، وطائرات التورنادو والهوك.

يُضاف إلى ذلك اتفاقية الدعم والخدمات الحالية “سلام” والخاصة بمقاتلات التايفون، هي تعاقد لمدة 3 سنوات، يعتمد على جودة الخدمات والأداء، وتحديث نصف العمر والخاص بسفن كاسحات الألغام من طراز الجوف، يتضمن تركيب، واختبار، وقبول تعديلات الأنظمة والمعدات الخاصة بكاسحات الألغام الثلاث التي ستحسن القدرات التشغيلية للقوات البحرية الملكية السعودية في التعامل مع الألغام الحربية.

كما تعمل بي أيه إي سيستمز السعودية أيضاً مع بعض شركائها التجاريين للتعرف على فرص النمو الخاصة بالمنتجات والخدمات الإلكترونية (السيبرانية) والاستخباراتية مما يُساعد في جمع المعلومات، وإيجاد حلول أخرى فعالة وحيوية للأمن الإلكتروني.

وفي ما يخصّ الأنظمة الإلكترونية، تقوم الشركة بتصميمها، تطويرها، تصنيعها، وتحقيق التكامل بين مجموعة شديدة التنوع من الأنظمة الخاصة بالمهمات الحيوية، كما تقوم بتصميم، تطوير، تصنيع، وتحقيق التكامل بين نطاق واسع من أنظمة ومعدات الدفاع.  لقد زودت بي أيه إي سيستمز السعودية الحكومة السعودية بسفينة الجوف كاسحة الألغام، وبمركبات برية تكتيكية، وطائرات البي-سي-9، والهوك، والتورنادو، ومقاتلات التايفون.

خاص:

تعود الصورة الأولى إلى عام ١٩٦٧ وتظهر مجموعة موظفين تابعين لشركة B.A.C البريطانية (BAE Systems حالياً) مع إحدى طائرات “لايتنينغ” (Lightning) التابعة القوات الجوية الملكية السعودية. أما الصورة الثانية فتعود إلى عام 2014 لمجموعة موظفين شركة BAE Systems البريطانية مع إحدى طائرات EF-2000 التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية.

sda-forum
About شيرين مشنتف 2340 Articles
بدأت العمل في موقع/مجلة الأمن والدفاع العربي عام 2013 بصفتها محرّرة، وهي تشغل اليوم منصب مساعدة رئيس التحرير. نالت في العام نفسه على إجازة في مجال الصحافة المكتوبة والمرئية/المسموعة، بالإضافة إلى درجة ماجيستير 1 في عام 2014، من الجامعة اللبنانية-كلية الإعلام والتوثيق 2. انتخبت عام 2011 رئيسة لنادي "نهار الشباب" في الجامعة، حيث استمرّت فعاليات نشاطاتها عاماً واحداً. هذا وتم اختيارها لتكون المسؤولة الإعلامية الرئيسة لمعرض ومؤتمر الأمن في الشرق الأوسط "سميس 2015".

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.