الجيش التركي يتسلم الدفعة الأولى من بندقية “MPT-76” محلية الصنع

بندقية MPT-76
بندقية MPT-76

يتسلم الجيش التركي الدفعة الأولى من بندقية “MPT-76” محلية الصنع، وذلك عقب نجاحها في اجتياز اختبارات عالمية، في 11 كانون الثاني /يناير.

وذكر “محمد دميرال” مسؤول الإنتاج في مصنع الأسلحة، أن هناك طلبا كبيرا على البندقية التركية “MPT-76″، من الولايات المتحدة الأميركية، وأذربيجان، وتشيلي، ودول أخرى.

وتمكنت البندقية التركية “MPT-76” المصنعة من قبل المؤسسة من اجتياز الاختبارات، وأضيفت إلى قائمة الأسلحة المستخدمة لدى القوات المسلحة التركية.

وتهدف مؤسسة الصناعات الميكانيكية والكيميائية تأمين احتياجات القوات المسلحة التركية من الأسلحة، تمسكًا منها برؤية مؤسس الجمهورية التركية “مصطفى كمال أتاتورك”.

وقال زير الدفاع فكري إيشيك أن بندقية (MPT-76) المحلية الصنع هي سلاح يمكن إستخدامه بثقة و أمان من قبل القوات الأمنية و قال إن إعتماد تركيا على الخارج في مجال الصناعات الدفاعية تراجع إلى المستوى الأدنى.

هذا وجرى تسليم 500 بندقية من هذا الطراز إلى الجيش التركي و سيتم حتى نهاية العام الجاري إنتاج 19500 بندقية أخرى وتسليمها إلى الجيش.

والجدير بالذكر أن البندقية المحلية التركية (MPT-76) لفتت أنظار قطاع صناعة الأسلحة في العالم بجميع مواصفاتها الفنية و تصميمها المتميز.

sda-forum
About أغنس الحلو 2102 Articles
خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.