قوات بحرية صينية تصل إلى ميناء جدة

ميناء جدة
ميناء جدة

عدد المشاهدات: 449

استقبل ميناء جدة، تشكيلا تابعًا للقوات البحرية الصينية، في 11 كانون الثاني/ يناير في أول محطة ضمن زيارة ودية لعدة دول في الشرق الأوسط، حيث يتكون هذا التشكيل من ثلاث سفن حربية.

وبحسب ما نقلت وسائل الإعلام، دخلت المدمرة الصينية (CNS Harbin) إلى ميناء جدة، لتبدأ زيارة ودية للقوات البحرية التابعة للمملكة، تستغرق خمسة أيام، بحسب ما أكده موقع (شينا توبكس) الإخباري الصيني، في 11 كانون الثاني/ يناير، والذي رصد لحظة دخول التشكيل لميناء جدة، في 9 كانون الثاني/ يناير.

وتعد هذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها تشكيل بحري تابع لجيش التحرير الصيني للسعودية، حيث كانت الزيارة الأولى في تشرين الثاني/ نوفمبر 2010، والتي تهدف إلى إظهار نواياها الحسنة تجاه المملكة وعدد من الدول الخليجية، مثل قطر والإمارات والكويت.

ويتكون التشكيل البحري من ثلاث سفن هي: المدمرة CNS Harbin (DDG-112) الحاملة لصواريخ موجهة، والفرقاطة CNS Handan (FFG-579)، وسفينة التجديد Dongpinghu (960)، ويحمل التشكيل اسم The Escort Task Force، والذي بدأ الزيارة بعد انتهائه من مهمة حماية ومرافقة عدد من السفن التجارية المارة بخليج عدن وسواحل الصومال من القرصنة.

وكان في استقبال التشكيل البحري الصيني المكون من 200 شخص عدد من المسؤولين، وهم: سفير الصين بالمملكة، والقنصل الصيني العام بجدة، وعدد من الصينيين المقيمين في المملكة، وعدد من ضباط القوات البحرية الملكية السعودية الذين حرصوا على تحية السفن الصينية عند وصولها.

ومن المنتظر أن تقوم القوات الصينية بزيارة مركز العمليات التكتيكية البحرية والمركز البحري لمحاكاة مكافحة الحرائق التابع للقوات البحرية الملكية السعودية، ويتبادل عدد من البحارة السعوديين والصينيين زيارة بعضهم بعضًا داخل السفن الحربية، قبل أن يتوجه التشكيل إلى قطر والإمارات والكويت بعد ذلك.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.