حفتر يزور حاملة طائرات روسية في المتوسط

حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف"
حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف"

عدد المشاهدات: 87

زار قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، الذي تسيطر قواته على قسم كبير من شرق ليبيا، حاملة طائرات روسية قبالة ليبيا، وفق ما أفاد مصدر عسكري مقرب منه في 11 كانون الثاني/يناير. وقال المصدر إن “المشير حفتر توجه إلى حاملة الطائرات الروسية قبالة طبرق (شرق) للقاء وفد عسكري روسي”، من دون تفاصيل إضافية، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية هذه الزيارة في بيان.

وأورد البيان: “في 11 كانون الثاني/يناير الجاري، توجه المشير خليفة حفتر إلى حاملة الطائرات أميرال كوزنتسوف حيث التقى ضباطاً روساً وأفراد الطاقم قبل أن يبحث عبر الدائرة المغلقة مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو موضوع مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط”.

وكان حفتر توجه نهاية تشرين الثاني/نوفمبر إلى موسكو حيث طلب المساعدة لرفع حظر السلاح الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا. ويمنع حظر للسلاح تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا منذ 2011 نقل الأسلحة إلى ليبيا. والحكومة الليبية التي تساندها الأمم المتحدة في طرابلس والتي يعارضها حفتر هي الوحيدة التي يمكنها إدخال أسلحة ومواد متعلقة بها بموافقة من لجنة بمجلس الأمن.

هذا وتمكنت قوات حفتر التي تقاتل المتطرفين من السيطرة على قسم كبير من مدينة بنغازي، مهد الثورة الليبية في شرق البلاد بعدما سيطر عليها الإرهابيون في 2014.

ويحظى حفتر بدعم البرلمان المنتخب وحكومة موازية في شرق ليبيا، ويرفض الاعتراف بحكومة الوفاق الليبية التي مقرها في طرابلس والمدعومة من الأمم المتحدة.

حاملة الطائرات الأميرال “كوزنيتسوف”

حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” مخصصة لتدمير الأهداف البحرية الكبرى وحماية التشكيلات البحرية الصديقة من هجوم عدو محتمل، ناهيك عن توجيه ضربات إلى أهداف برية. وترابط على متنها خلال قيامها برحلات بحرية طائرات “سو-27” أو “سو-33” ومروحيات “كا-27” أو “كا-29” البحرية. وبدأ بناؤها في مصنع “تشيرنومورسك” الأوكراني، وانتهى عام 1991. ولا تزال حاملة الطائرات “الأميرال كوزنيتسوف” قيد الخدمة في سلاح البحرية الروسية.

  ما حقيقة الدخان المتصاعد من حاملة "كوزنيتسوف" الروسية؟

 

فيديو لزيارة المشير خليفة حفتر إلى حاملة الطائرات الروسية في المتوسط

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.