الرئيسة التنفيذية لشركة لوكهيد تلتقي ترامب وتعد بخفض كلفة إنتاج المقاتلة الشبح

مقاتلة إف-35
مقاتلة إف-35

التقت الرئيسة التنفيذية لشركة لوكهيد مارتن العملاقة لصناعة الطيران الجمعة بالرئيس المنتخب دونالد ترامب ووعدت بخلق الاف الوظائف وخفض كلفة انتاج المقاتلة الشبح “ستيلث”، في 13 كانون الثاني/ يناير.

فقد انتقد ترامب شركة لوكهيد بسبب التكاليف “الخارجة عن السيطرة” لانتاج مقاتلة اف-35 ما ادى الى هبوط اسهم الشركة. وقالت الرئيسة التنفيذية للشركة مارلين هيوسون الجمعة انها ابلغت ترامب بان الشركة “تقترب من ابرام صفقة تخفض التكلفة” بشكل كبير لانتاج المجموعة التالية من المقاتلات “وستخلق الكثير من الوظائف في الولايات المتحدة”.

وبحسب فرانس برس، اضافت للصحافيين من برج ترامب “في الحقيقة سنزيد من وظائفنا في فورت وورث (تكساس) بمقدار 1800 وظيفة، وعندما تفكر في سلسلة الامدادات في 45 ولاية في الولايات المتحدة فانها ستخلق الاف والاف الوظائف”.

وتابعت “كما اتيحت لي الفرصة لاطرح عليه بعض الافكار حول امور نعتقد اننا نستطيع القيام بها لمواصلة خفض تكلفة برنامج اف-35 ولذلك فقد كان اجتماعا رائعا”.

ولوكهيد هي واحدة من العديد من الشركات التي هاجمها ترامب في تغريداته ومن بينها بوينغ وفورد وجنرال موتورز وتويوتا، واستهدفت بشكل خاص الشركات التي تصنع في المكسيك لتصدير بضائعها الى الولايات المتحدة.

وتعتبر طائرة اف-35 الاغلى في التاريخ حيث تبلغ تكلفة تطوير وحيازة 2443 طائرة من هذا النوع 379 مليار دولار. ومعظم هذه الطائرات مخصصة للقوات الجوية الاميركية.

segma
About أغنس الحلو 2102 Articles
خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.