الجزء الأكبر من طائرات “سو- 24” يستعد لمغادرة حميميم عائدا إلى روسيا

مقاتلتان من طراز سو-24
مقاتلتان من طراز سو-24

عدد المشاهدات: 1036

أعلن قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، الفريق أندريه كارتابولوف، أن الجزء الأكبر من طائرات “سو- 24ام” والأطباء العسكريون يستعدون لمغادرة حميميم عائدين إلى روسيا، في 17 كانون الثاني/ يناير.

وبحسب ما نقلت سبوتنيك، قال كارتابولوف: “بما يتوافق مع قرار القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس فلاديمير بوتين يستمر تقليص قوام مجموعة قواتنا المسلحة في سوريا. ويجري تحضير الجزء الأكبر من طائرات “سو- 24″ للعودة إلى روسيا. اليوم وخلال الأيام القادمة يعود قوام الطيارين والكادر الطبي إلى مكان تمركزهم الدائم”.

وأشار كارتابولوف إلى أن أول من قام بمغادرة منطقة النزاع بعد الانتهاء بنجاح من تنفيذ مهامه، كانت السفن الحاملة للطائرات، من المجموعة الضاربة التابعة لأسطول بحر الشمال الروسي، والتي تتكون من الطراد الثقيل الحامل للطائرات “الأميرال كوزنيتسوف”، إضافة لأكثر من 40 طائرة تابعة لطيران البحرية، والتي بدأت منذ 6 كانون الثاني/يناير فعليا، بالعودة إلى أماكن انتشارها الدائم.

وبالإضافة إلى ذلك، وصلت إلى روسيا أول 6 مقاتلات من طراز “سوخوي 24″، بعد أن غادرت قاعدة “حميميم” الجوية الروسية. وكان نائب قائد سلاح الجو السوري، اللواء مصطفى فارس أكد أن المساعدة العسكرية الروسية للجيش السوري، قلبت الموازين في الحرب ضد الإرهاب لصالح بلادنا”. وأضاف فارس قائلا: “لقد أثبتم مهنية عالية خلال تنفيذ مهماتكم، كانت تجسيداً لتقاليد الجيش الروسي المجيدة، ولروابط العلاقات الودية الوثيقة التي تربط دولنا، وجيوشنا وشعوبنا منذ عشرات السنين”.

  البحرية الروسية تتسلم دفعة جديدة من مقاتلات "سو- 30 إس إم"

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.