إسرائيل تنشر صواريخ “حرب النجوم”

كيفية عمل منظومة الصواريخ الإسرائيلية
كيفية عمل منظومة الصواريخ الإسرائيلية

عدد المشاهدات: 125

قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إن منظومة الدرع الصاروخية المطورة المضادة للصواريخ البالستية أصبحت جاهزة للعمل وهو ما يوسع قدرات إسرائيل إلى الفضاء الخارجي على غرار “حرب النجوم” حيث يمكن تدمير الصواريخ المغيرة بآمان، وفق ما نقلت وكالة أنباء رويترز في 18 كانون الثاني/يناير.

وأضافت الوزارة أن القوات الجوية الإسرائيلية تسلمت منظومة صواريخ أرو 3 التي مولتها الولايات المتحدة وطورتها شركة إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء بالتعاون مع شركة بوينغ الأميركية، مشيرة في بيان إلى أن منظومة أرو 3 إلى جانب منظومة أرو 2 التي تعمل منذ عام 2000 ستحد بشكل كبير من احتمال وصول صواريخ بالستية إلى أهداف في إسرائيل.

ومنظومة أرو 2 مصممة لاعتراض مقذوفات على مسافات عالية ومنخفضة داخل الغلاف الجوي. أما منظومة صواريخ أرو 3 فستطير إلى الفضاء حيث تنفصل رؤوسها الحربية وتتحول إلى مقذوفات مدمرة تتعقب الصواريخ المستهدفة وتصيبها، وفقاً لرويترز.

واعتراض الصواريخ على مثل هذا الارتفاع يعني تدميراً آمناً لأي صواريخ نووية أو بيولوجية أو كيماوية قادمة. كانت إسرائيل عبّرت مراراً عن قلقها من خطر الصواريخ البالستية الذي تمثله إيران عدوها اللدود.

وتمتلك الولايات المتحدة منظومتها الخاصة لاعتراض الصواريخ البالستية في الفضاء والتي تعرف باسم إيجيس.

وتمثل منظومة أرو الطبقة العليا في درع إسرائيلية تم تشييدها للتصدي لهجمات محتملة من صواريخ مختلفة الإمكانيات. والطبقة السفلى هي منظومة القبة الحديدية المنتشرة بالفعل للتصدي للصواريخ القصيرة المدى والتي استخدمت بشكل مكثف وبمعدلات نجاح عالية في حرب غزة 2014 ضد نشطاء حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

هذا وتطور إسرائيل أيضاً منظومة أخرى تسمى مقلاع داود لإسقاط الصواريخ المتوسطة المدى على ارتفاع منخفض مثل تلك التي تملكها جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران والتي خاضت حرباً ضد إسرائيل في 2006.

sda-forum

1 Comment on إسرائيل تنشر صواريخ “حرب النجوم”

  1. القبه الحديديه لم تثبت نجاحها ولم تستخدم بمعدلات نجاح “عاليه” ولا اعلم كيف تكتبوا هذا الكلام بدون اى مصادر او تحقق ومراجعه للاحداث وكانه كلام فى الهواء لا يستند لشئ على الاطلاق فالاسرائلين انفسهم لم يعد لديهم ثقه بهذه القبه “الورقيه” وخاصه بعد نجاح المقاومه فى غزه بكل فصائلها وليس “نشطاء” من ضرب تل ابيب بالصواريخ مع الاعلان المسبق لتوقيت الضربه ولم تستطع القبه الورقيه بالرغم من هذا كله اعتراض الصواريخ ,هذه الصواريخ من طراز j80 وهى مصممه خصيصا للافلات من ردارات القبه ,فلنقرا اذن قبل ان نكتب.

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.