مصر والهند لزيادة التعاون الدفاعي ومكافحة الإرهاب

sda-forum
سفن حربية هندية
سفن حربية هندية

عدد المشاهدات: 776

ستقوم الهند ومصر بتعزيز التعاون في مجالات الدفاع ومكافحة الإرهاب والتدريب والأمن السيبراني كما ستجريان مناورات بحرية مشتركة في 2017.

فقد أعلن السفير الهندي لدى القاهرة سانجاي باتاتشاريا Sanjay Bhattacharyya، ان مصر والهند تخططان للارتقاء بعلاقاتهما خلال 2017، في عدة مجالات، تتضمن مكافحة الإرهاب، الدفاع، الأمن السيبراني ( وسائل التامين والدفاع ضد الهجمات الإلكترونية لاختراق شبكات الاتصالات والمعلومات )، الزراعة، وتكنولوجيا المعلومات.

وجاء ذلك خلال تصريحات السفير لوكالة ” PTI Press Trust of India ” الإخبارية الهندية، وقال خلالها : ” عام 2017 سيكون مُثيرا لأننا بصدد البدء على اساس قوي من التفاعل المتبادل لعام 2016. ”

واضاف باتاتشاريا ان التعاون في مجال مكافحة الإرهاب سوف يستمر بين الدولتين خلال العام الجاري، حيث يستهدف الطرفان تعيين وتوسيع نطاق هذا التعاون. وقال : ” في المجال السياسي، سوف نعمل من أجل التبادل الوزاري القادم على مستوى وزراء الخارجية. لقد أنجزنا مجموعة من الاجتماعات الهامة جدا. ولقد اصبح لدينا اول مجموعة عمل مشتركة في مجال الأمن السيبراني، وهناك ايضا مجموعة للعمل في مجال مكافحة الإرهاب. ”

وأكمل تصريحاته قائلا : ” سوف يكون لدينا ايضا لجنة دفاع مشتركة، والتي سوف تنظر تفاصيل هذا التعاون. ونأمل ايضا في أن يكون لدينا مستوى عالٍ من التبادل العسكري. ” وقال ايضا انه يوجد تعاون عظيم جارٍ في مجال التدريب العسكري : ” هناك ضابط هندي عالي الرتبة مُلتحق بكلية الدفاع الوطني المصرية بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، وهناك ضابط مصري مماثل سيبدأ دراسته في كلية الدفاع الوطني في نيودلهي، والتي تعتبر اعلى مستوى نملكه في مجال التدريب العسكري. ”

واضاف : ” سوف نستمر ايضا في التمارين والتدريبات المعتادة. مرة اخرى نحن نأمل بأن تقوم إحدى سفننا العسكرية بزيارة القواعد البحرية المصرية خلال وقت لاحق من هذا العام، للقيام بتنفيذ بعض المناورات مع القوات البحرية المصرية بحلول ذلك الوقت. “

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.