الأبرز

تطبيقات ذكية جديدة يعرضها الدفاع المدني في دبي خلال “إنترسك 2017”

sda-forum
الدفاع المدني في دبي خلال "إنترسك 2017"
الدفاع المدني في دبي خلال "إنترسك 2017"

عدد المشاهدات: 525

أكد المقدم خبير علي حسن المطوع مساعد المدير العام للدفاع المدني في دبي للخدمات الذكية أن مشاركة الدفاع المدني هذا العام في معرض ومؤتمر “إنترسك 2017” تتميز بعرض تطبيقات ذكية جديدة ورائدة تستشرف المستقبل وتستكمل البنية الأساسية لخدمات ذكية متكاملة تسعد المتعاملين وفق رؤية وخطة استراتيجية تشمل جميع خدمات الدفاع المدني وقطاعاته الرئيسة والمساندة.

وقال إن من هذه التطبيقات “نظام التحريك الآلي” لقياس جودة الخدمات من حيث زمن الاستجابة حيث أن الإنذار السريع والدقيق لحادث ما يعتبر أمراً ضرورياً لضمان الاستجابة السريعة .. مشيراً إلى أن هذا النظام بخصائصه المتطورة مثل الخرائط الإلكترونية والتحديد الإلكتروني لموقع المركبة وتنبيهات المركز تضمن انتقال رجال الإطفاء بسرعة وسهولة وفعالية أكبر.

وأضاف المطوع أن من ههذ التطبيقات تطبيق “السلامة من الحريق” لتسجيل رؤية توفير الخدمات للجمهور حيثما كانوا وفي أي وقت ويعمل كنافذة للدفاع المدني في حالات الطوارئ حيث يمكن المستخدم من الدخول إلى التطبيق عبر موقع الدفاع المدني أو تطبيق الحكومة الذكية ويمكن من الدخول للخدمات السريعة، فضلاً عن أنه يوفر للمستخدمين المسجلين مجموعة خدمات مثل المبنى الذكية والخدمات الإلكترونية والذكية الدفع الذكي لرفع مؤشر السعادة لدى الجمهور.

وأشار إلى أن تطبيق “قادة الحوادث” يقدم للدفاع المدني معلومات دقيقة وموثوقة أثناء جميع مراحل إدارة الحادث إذ يقوم بجمع البيانات الرئيسية كافة لكل حادث ويقدم بيانات شاملة وفورية تتيح عملية صناعة القرار بشكل سريع إضافة إلى أنه يعزز التواصل الداخلي من حيث مراقبة الحوادث في أي وقت وأي مكان باستخدام الهاتف فضلاً عن أنه مصمم بطريقة تسمح بدمجه بسهولة مع أنظمة البيانات الحالية.

وأوضح أن الدفاع المدني استحدث “لوحة بيانات المدينة” لتحقيق رؤية دبي الذكية من خلال جمع البيانات الحيوية من جميع أنحاء دبي وعرضها على شاشة واحدة مما يعزز قدرات عمليات الدفاع المدني والمؤسسة على تجميع البيانات من أجل تحسين عملية صناعة القرار والأداء المؤسسي.

  معرض "إنترسك 2017" ينطلق بزخم في دورته الـ19

وقال إن التطبيق يساعد في عملية التحول في كيفية تعزيز مستويات الأداء من خلال مشاركة المعلومات بين المعنيين للعمل على المعلومات والمشاركة بشفافية والتعاون فيما بينهم مشيراً إلى أن اللوحة توفر للمستخدم معلومات على مستوى مركز الإطفاء فيما يتعلق بسلامة الأرواح في المبنى ضمن منطقة اختصاص المركز.

وذكر أن الدفاع المدني يقدم – إضافة إلى الخدمات الإلكترونية – حوالي 45 خدمة للجمهور تتضمن طلب شهادات الاعتماد والاشتراك وإدارة المركبات الذي يتيح للمستخدم مراقبة مواقع المركبات إضافة إلى مجموعة أخرى من الخصائص من خلال الدمج ما بين نظام تحديد المواقع العالمي والنظام العالمي للإتصالات المتنقلة وشبكة الهاتف وشبكة الإنترنت والخرائط الرقمية وبرمجية خاصة بالتتبع، فضلاً عن الخرائط الرقمية وتنبيه الصيانة وإرسال التقارير تضمن إدارة الأسطول بسهولة وفعالية أكبر.

وقال مساعد المدير العام للدفاع المدني في دبي للخدمات الذكية إن من ضمن التطبيقات “المفتش الذكي” الذي يستهدف الضباط الميدانيين لتسهيل عملياتهم في الموقع في التعرف على معلومات الاشتراك الخاصة بالمبنى وهو مزود بنماذج على شكل قوائم مبسطة لتسهيل عملية إدخال البيانات بجانب خاصية تحميل الملفات مما يساعد في عملية إصدار إشعار السلامة بناء على التفتيش إضافة إلى أن التطبيق مربوط بنظام جرد ذكي يمكن الفني من طلب صيانة إذا لزم الأمر.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.