مركبات وطائرة من دون طيار صناعة محلية إماراتية في “إنترسك 2017”

مركبة كوبرا
مركبة كوبرا

عدد المشاهدات: 388

عرضت شركة «ستريت غروب» (Streit Group) المتخصصة في صناعة وتعديل المركبات المصفحة في إمارة رأس الخيمة خلال “معرض إنترسك 2017” في الإمارات عدة أنواع من المركبات المتخصصة في فض أعمال الشغب ونقل الجنود والمشاركة في المداهمات.

وفي التفاصيل قال نعيم الخياط، مسؤول التسويق في الشركة، إن الشركة تعرض سبع مركبات منها، مركبة كوبرا التي صنعت على هيكل مركبة لاند كروزر، مجهزة ببرج رماية ومعدة لنقل الجنود، وتمتاز بسعتها لنقل ثماني جنود، بالإضافة إلى إمكانية التحرك في الأماكن الوعرة لخفة وزنها التي لا يتعدى 5 أطنان، وإطاراتها المصممة للتحرك حتى عند إصابتها بأضرار وهي مصفحة ضد الرصاص من فئة 7 مم. وفيما يخص المركبة الثانية وهي كوبر فإنها ناقلة جنود مصممة لحماية الحدود وحراسة المدن وتستخدمها الشرطة للمراوغة.

وعرض الخياط مركبة أخرى تم تصميمها على هيكل لاند كروزر tlc 79 مكشوفة ومصفحة تستخدم في الاشتباكات والملاحقة في الأماكن الصحراوية والوعرة، كما عرض مركبة خاصة لنقل الجنود والقوات الخاصة يمكن أن تنقل عشرة أشخاص تمت صناعتها على هيكل مركبة رينو ويمكن أن تتحمل لغماً بحجم 6 كيلو جرامات من مادة (TNT) ومعدة للتصدير إلى دول في أفريقيا. وعرض مركبتين: الأولى، مركبة أطلق عليها اسم «برادتور» مزودة بخزان مياه ورشاشات تستخدم لفض الشغب ويمكن إطلاق الغاز المسيل للدموع من خلالها، أما المركبة الأخرى فهي مزودة بحاجز من الزجاج المضاد للرصاص والتسلق يفتح هيدروليكيا بحجم عرض شارع كبير.

شرطة دبي تعرض طائرة من صناعة محلية

من جهته، كشف اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، عن طائرة بدون طيار عرضت في جناح شرطة دبي صنعتها شرطة دبي بسواعد كوادرها في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ وتستطيع الطيران حوالي 45 دقيقة. إن الطائرة مزودة بعدة كاميرات عالية الدقة وبها خاصية الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء ويمكنها الارتفاع في حدود 2 كيلو متر والمساعدة في نقل الأحداث بدقة كبيرة، مشيراً إلى أن الطائرة مزودة بجهازي تحكم عن بعد، الأول للتحكم في حركتها والآخر لالتقاط الصور، ومن ثم إرسالها إلى الجهات المختصة، مضيفاً أنه جاري العمل على ربط الصور والفيديوهات إلى غرفة العمليات مباشرة.

  الإمارات تحتج على تزويد إيران "طائرات بدون طيار" لمتمردي اليمن

وأوضح اللواء المري خصائص الطائرات المعروضة بجناح الشرطة، حيث عرض طائرة أصغر حجماً تستخدمها إدارة المتفجرات لإمكانية وصولها إلى الأماكن الضيقة، وأخرى مزودة بعدة كاميرات يمكنها نقل صورة واضحة لأشخاص مشاركين في أعمال شغب.

كما عرضت شرطة دبي العديد من التطبيقات الذكية ومنها تطبيق لجنة تأمين الفعاليات الذي تستخدمه الإدارة العامة لأمن المنشآت والطوارئ وعدد من المركبات المزودة بأدوات متطورة مرتبطة بغرفة العمليات، فضلاً عن الدراجات النارية المزودة بأنظمة متطورة لمتابعة المطلوبين، بالإضافة إلى كاميرات الأمن التي يمكنها التعرف على المطلوبين أمنياً.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.