إطلاق قمر اصطناعي عسكري في اليابان

اطلاق قمر إصطناعي ياباني
اطلاق قمر إصطناعي ياباني

عدد المشاهدات: 721

أطلقت اليابان، أول قمر اصطناعي للإتصالات العسكرية لتوسعة طاقة شبكة الإنترنت عالية السرعة لقوات الدفاع الذاتي (القوات المسلحة اليابانية)، في إطار تعزيزاتها لسلسة جزر تمتد على الطرف الجنوبي لبحر الصين الشرقي، بحسب ما نقلت سكاي نيوز عربية في 24 كانون الثاني/ يناير.

ويعمل الجيش في عهد رئيس الوزراء شينزو آبي، بدرجة أكبر من داخل الجزر اليابانية، مع اضطلاعه بدور أكبر في التصدي للأنشطة العسكرية الصينية المتنامية في المنطقة.

وقال متحدث باسم شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة التي صممت صاروخ الإطلاق، إن القمر الاصطناعي أطلق من ميناء تانيغاشيما الفضائي الياباني على متن صاروخ إتش-آي.آي.إيه في الساعة 07:44 بتوقيت غرينتش ودخل مداره بنجاح. والقمر الاصطناعي واحد من ثلاثة أقمار يطلق عليها إكس-باند ستزيد طاقة الإنترنت إلى أربعة أمثالها، وتوحد شبكة الاتصالات المتشرذمة، التي تتحمل فوق طاقتها لتغطي مساحة أكبر.

وتختلف اليابان مع الصين على الحدود في بحر الصين الشرقي على مجموعة من الجزر غير المأهولة المعروفة في اليابان باسم سينكاكو، وفي الصين باسم دياويو. والدولتان على خلاف كذلك بشأن استغلال حقول غاز تمتد في منطقة اقتصادية خاصة تطالب بها كل منها.

وتشعر اليابان الحليف الرئيسي للولايات المتحدة في آسيا بالقلق من أن يكون تصاعد النشاط العسكري الصيني في المنطقة مؤشرا على تطلعها لمد نفوذها العسكري من بحر الصين الجنوبي المجاور في تحد للهيمنة البحرية الأميركية.

  مقاتلات يابانية تعترض طائرات عسكرية صينية

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.