الأبرز

اختتام الدورة الـ19 من معرض “إنترسك 2017” في دبي

sda-forum

عدد المشاهدات: 472

اختتمت فعاليات الدورة 19 من معرض الأمن والسلامة “إنترسك 2017” (Intersec 2017) الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي من 22 إلى 24 كانون الثاني/يناير، تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وبدعم رسمي من شرطة دبي والدفاع المدني في دبي وأكاديمية شرطة دبي.

وشارك في الدورة الحالية من المعرض – الأكبر والأفضل تمثيلاً – ألف و304 عارضين من 58 دولة على مساحة عرض بلغت 56 ألفاً و300 متر مربع بزيادة خمسة في المائة مقارنة بالدورة السابقة. وضم “إنترسك 2017” سبعة أقسام هي: الأمن التجاري والحرائق والإنقاذ والسلامة والصحة والأمن الوطني والشرطة وأمن المعلومات والبيوت الذكية وأتمتة المباني والأمن البدني والمحيطي.

هذا واعتبر “الأمن التجاري” أكبر أقسام “إنترسك” حيث شارك به 486 عارضاً من بينهم 17 من بين أكبر 20 مورداً للحلول الأمنية في العالم.

وتتأكد الأهمية الدولية التي يحظى بها المعرض من خلال مشاركة 13 جناحاً دولياً من كندا والصين وفرنسا وألمانيا وهونج كونج والهند وإيطاليا وكوريا وباكستان إضافة إلى سنغافورة وتايوان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

لقد تضمن المعرض أيضاً برنامج مؤتمرات على مدى ثلاثة أيام تصدره مؤتمر الوقاية من الحرائق حيث أطلق الدفاع المدني في دبي من خلاله تحديث دليل الإمارات للسلامة من الحرائق وحماية الأرواح، بجانب منتدى مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية “سيرا” والذي تم من خلال الكشف عن التشريع الجديد لقانون الصناعة الأمنية. ومن أبرز فعاليات المعرض نذكر، منطقة العروض الحية الخارجية ومنطقة الطائرات بدون طيار وأجنحة الوظائف والمهن والسلامة في تصميم المباني إضافة إلى جناح البيوت الذكية وأتمتة المباني.

يُذكر أن مئة شركة بريطانية شاركت في الدورة الحالية من المعرض، حيث عرضت مجموعة من القدرات العالمية الرائدة في القطاع الأمني، الأمر الذي عكس التواجد البريطاني الكبير في دولة الإمارات والالتزام القوي بالتعاون الأمني والشراكة الاستراتيجية مستقبلاً بين المملكة المتحدة والإمارات.

  تطبيقات ذكية جديدة يعرضها الدفاع المدني في دبي خلال "إنترسك 2017"

من جهتها، عرضت شركة «ستريت غروب» (Streit Group) المتخصصة في صناعة وتعديل المركبات المصفحة في إمارة رأس الخيمة أنواع عدة من المركبات المتخصصة في فض أعمال الشغب ونقل الجنود والمشاركة في المداهمات. وعرضت الشركة سبع مركبات منها، مركبة كوبرا التي صنعت على هيكل مركبة لاند كروزر، مجهزة ببرج رماية ومعدة لنقل الجنود، مركبة أخرى تم تصميمها على هيكل لاند كروزرTLC 79 مكشوفة ومصفحة تستخدم في الاشتباكات والملاحقة في الأماكن الصحراوية والوعرة، مركبة خاصة لنقل الجنود والقوات الخاصة، مركبة أطلق عليها اسم «برادتور»، وأخرى مزودة بحاجز من الزجاج المضاد للرصاص والتسلق.

أما شرطة دبي، فكشفت عن طائرة بدون طيار من صنعها بسواعد كوادرها في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ وتستطيع الطيران حوالي 45 دقيقة، بالإضافة إلى التطبيقات الذكية وعدد من المركبات المزودة بأدوات متطورة مرتبطة بغرفة العمليات، فضلاً عن الدراجات النارية المزودة بأنظمة متطورة لمتابعة المطلوبين، وكاميرات الأمن التي يمكنها التعرف على المطلوبين أمنياً.

من ناحيته، عرض الدفاع المدني في دبي تطبيقات ذكية جديدة “نظام التحريك الآلي” لقياس جودة الخدمات من حيث زمن الاستجابة، تطبيق “السلامة من الحريق” لتسجيل رؤية توفير الخدمات للجمهور حيثما كانوا وفي أي وقت، تطبيق “قادة الحوادث” يقدم للدفاع المدني معلومات دقيقة وموثوقة أثناء جميع مراحل إدارة الحادث، بالإضافة إلى تطبيقات أمنية أخرى.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.