مسؤول أميركي: روسيا تطور سلاحاً جديداً ضد الأقمار الاصطناعية

سلاح روسي قادر على تدمير الأقمار الإصطناعية
سلاح روسي قادر على تدمير الأقمار الإصطناعية

عدد المشاهدات: 222

قال رئيس القيادة الفضائية في سلاح الجو الأميركي، الجنرال جون هيتين، إن روسيا في الوقت الراهن تطور وسائط متنوعة لتدمير الأقمار الاصطناعية بما في ذلك سلاح الليزر، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري في 27 كانون الثاني/يناير الجاري.

وبحسب روسيا اليوم، أورد موقع البنتاغون الإلكتروني، في 26 كانون الثاني/يناير، تصريحاً للجنرال الأميركي، قال فيه: “نحن في حاجة إلى احتواء السلوك السيئ في الفضاء”، مشيراً إلى أن روسيا والصين هما الخصمان الرئيسان اللذان يقيمان منظومات عسكرية توضع في مدار حول الأرض، ومنظومات أخرى تستعمل من الأرض.

وزعم الجنرال الأميركي أن روسيا تطور سلاحاً لتدمير الأقمار الاصطناعية منذ ثمانينات القرن الماضي، وهي تواصل اليوم تطوير مثل هذه الأسلحة، بما في ذلك سلاح الليزر للاستخدام في الفضاء و”إمكانيات أخرى ستكون بمثابة تهديد لأقمارنا الاصطناعية”، وفقاً للموقع الروسي نفسه.

وذكر المسؤول العسكري الأميركي أن استخدام مثل هذا السلاح يمكن أن تنتج عنه كمية كبيرة من الحطام في المدار ما يعيق إيصال الأجهزة الفضائية.

ولفت رئيس القيادة الفضائية في سلاح الجو الأميركي إلى أنهم “في مستقبل غير بعيد سيكون بإمكانهم (الروس) استعمال هذه الوسائط كي يهددوا أي جهاز لنا موجود في الفضاء. يجب علينا منع ذلك، وأفضل وسيلة لوقف الحرب أن تكون مستعدا للحرب. الولايات المتحدة تنوي فعل ذلك، سنعمل بطريقة تجعل الجميع يعلم عن استعدادنا للحرب”.

  مصر تحمي حدودها بأقوى قمر اصطناعي روسي
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.