الدنمارك ترسل فرقاطة إلى المتوسط لمحاربة داعش

الفرقاطة الدنماركية "بيتر فيليموس"
الفرقاطة الدنماركية "بيتر فيليموس"

عدد المشاهدات: 989

أعلن رئيس الوزراء الدنماركي لارس لوكي راسموسن أن بلاده سترسل فرقاطة “بيتر فيليموس” إلى البحر المتوسط لإشراكها في عمليات التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد “داعش”، في 26 كانون الثاني/ يناير.

وقال راسموسن خلال كلمة ألقاها من متن الفرقاطة: “تتجه السفينة للإبحار، لأننا في الدنمارك مع حلفائنا بدأنا نواجه حالة جديدة في مجال الأمن”. وتابع: “نحقق الانتصار على أحد المنظمات الإرهابية الأكثر قسوة ووحشية في تاريخ العالم”.

وستقوم الفرقاطة الدنماركية بمرافقة حاملة الطائرات “جورج بوش” التابعة للبحرية الأمريكية في مياه المتوسط والخليج العربي في الفترة ما بين شباط/ فبراير وأيار/ مايو المقبلين.

ويضم طاقم الفرقاطة 150 شخصا، فيما يقدر تكلفة المهمة بمليون وأربعمئة دولار.

وفي 20 كانون الثاني/ يناير ، وافق البرلمان الدنماركي على توسيع مهمة القوات الدنماركية لمحاربة “داعش” في الشرق الأوسط لتشمل سوريا، علاوة عن العراق.

وقالت السلطات الدنماركية إن القرار بتوسيع المهمة جاء تلبية لطلب الولايات المتحدة بزيادة مساهمة البلاد في محاربة “داعش”. وقد اتفق رئيس الوزراء الدنماركي مع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، في أيار/ مايو من العام 2016، على أن الدنمارك ستستأنف إرسال مقاتلاتها إلى سوريا والعراق وستخصص كوادر ومبالغ إضافية.

ويتواجد نحو 120 عسكريا دنماركيا في قاعدة عين الأسد الجوية غربي العراق، حيث يقومون بتدريب عسكريين عراقيين.

يذكر أن مقاتلات “إف 16” التابعة للدنمارك قصفت، في أيلول/ سبتمبر الماضي، كما قيل عن طريق الخطأ، مواقع للجيش السوري في منطقة دير الزور السورية، متسببة بمقتل 62 عسكريا وإصابة أكثر من 100.

  وزير الدفاع الاميركي يتوقع الحصول على مزيد من الامكانات للتصدي للإرهابيين

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.