صواريخ باليستية إيرانية لضرب أهداف متحركة

صاروخ باليستي إيراني
صاروخ باليستي إيراني

عدد المشاهدات: 1060

أعلن نائب القائد العام الحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، عن إنتاج صواريخ باليستية قادرة على ضرب أهداف متحركة على الرغم من أن الكونغرس الأميركي يعد لحزمة عقوبات جديدة تستهدف برنامج إيران الصاروخي الباليستي المثيرة للجدل، في 29 كانون الثاني/ يناير.

وبحسب ما نقلت العربية، قال سلامي في تصريحات للصحافيين في 29 كانون الثاني/ يناير، إن إيران أصبحت من الدول القليلة التي تمتلك تقنية الصواريخ الباليستية القادرة على ضرب الأهداف المتحركة”، بحسب وكالة “تسنيم” المقربة من الحرس الثوري الإيراني.

وأكد سلامي أن قوات حرس الثوري قد حققت نجاحات في مجال صنع الطائرات المسيرة عن بعد والحرب الإلكترونية والصواريخ الباليستية”. وأضاف: “إن أعداءنا يواجهوننا بأساليب وتقنيات خاصة ومعقدة، وبالمقابل نحتاج لإيجاد الحلول والإبداع في مجال الأساليب والتقنيات”.

يأتي هذا بينما تقدم 3 نواب جمهوريين بمجلس الشيوخ الأميركي، بمشروع عقوبات “غير نووية” ضد إيران بسبب استمرار دعمها للإرهاب وتطوير الصواريخ الباليستية المحظورة.
وأعد المشروع كل من ماركو روبيو وجون كورنين وتد يونغ، بهدف فرض عقوبات مالية واقتصادية شديدة ضد أفراد ومؤسسات إيرانية متورطة بدعم الإرهاب وبرنامج إيران لتطوير الصواريخ الباليستية، على رأسها الحرس الثوري وقادته والمؤسسات التابعة له.
وقال السيناتور الجمهوري تد يونغ، عن ولاية إينديانا، إن تطوير إيران للصواريخ الباليستية يعتبر تهديداً لحلفاء أميركا وللقوات الأميركية المتواجدة في المنطقة وحتى الأراضي الأميركية.

وكان قائد القوة الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زاده، أعلن في 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، زيادة إنتاج الصواريخ الباليستية. وقال في كلمة له بجامعة الإمام الحسين العسكرية، إن “إيران زادت من دقة الصواريخ وإنتاجها بناء على توصيات القائد العام للقوات المسلحة” أي المرشد علي خامنئي.
وبينما ينص قرار 2231 الأممي على منع إيران إجراء تجارب باليستية وتطويرها الصواريخ بعيدة المدى أو الصواريخ القادرة على حمل رؤوس نووية، أعلن رئيس هيئة الاركان الإيرانية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، عن إنشاء مصانع للصواريخ تابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا. كما جربت إيران على الأقل 4 مرات تجارب على صواريخ قادرة على رؤوس نووية.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.