أسهم شركة كلاشنيكوف للبيع

بندقيات كلاشينكوف
بندقيات كلاشينكوف

أعلنت شركة “روس تيخ” الروسية، نيتها بيع 26% ناقص سهم واحد من حصتها في مجموعة “كلاشينكوف” الروسية المنتجة للأسحلة الخفيفة، لمساهمين في القطاع الخاص، في 2 شباط/ فبراير.

وبحسب روسيا اليوم، جاء في وثيقة نشرتها الشركة:”إن مجلس إدارة شركة (روس تيخ) التابعة للدولة، قدمت إلى هيئة الرقابة، مسألة بيع 26% ناقص سهم واحد في ( كلاشنيكوف) لمساهمين من القطاع الخاص، هما أندريه بوكاريف، وألكسي كريفوروتشكو، وفي حال الحصول على الموافقات اللازمة، فإن حصة المستثمرين من القطاع الخاص قد تزيد إلى 75% ناقص سهم واحد، في حين أن الدولة ستحتفظ بحصة نسبتها 25% زائد سهم واحد”.

وقال سيرغي شيميزوف، المدير العام لـ “روس تيخ”، إن بيع أسهم” كلاشينكوف ” إلى مستثمر استراتيجي، “من شأنه أن يمكن (روس تيخ) من الحصول على موارد مالية إضافية لازمة لتنفيذ برنامج استثماري طويل الأجل، وتحقيق مؤشرات متعلقة بالاستراتيجية المؤسساتية”.

sda-forum
About أغنس الحلو 2102 Articles
خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.