الإتفاق بين كوريا الجنوبية وأميركا على نشر منظومة “ثاد” في 2017

وزيرا الدفاع الكوري الجنوبي والأميركي
وزيرا الدفاع الكوري الجنوبي والأميركي

عدد المشاهدات: 763

اتفق وزيرا الدفاع الكوري الجنوبي والأميركي على السعي لنشر وتشغيل منظومة الدفاع الصاروخي الأميركية المتطورة في كوريا الجنوبية خلال 2017، في 3 شباط/ فبراير.

وبحسب ما نقلت وكالة يونهاب للأنباء، جاء هذا الاتفاق أثناء محادثات جمعت كلا من وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين- كو ونظيره الأميركي جيمس ماتيس في سيئول في 3 شباط/ فبراير، حيث أكدا أن منظومة ” ثاد ” للقوات الأميركية في كوريا الجنوبية هي للدفاع عن التهديدات الصاروخية من قبل كوريا الشمالية فقط، وفقا لما ذكرته وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

وتبادل الوزيران وجهات نظرهما حول التهديدات النووية والصاروخية من قبل كوريا الشمالية واستفزازاتها العسكرية المحتملة في المستقبل، واتفقا على أن الحفاظ على التحالف الدفاعي القوي بين البلدين هو أهم من أي شيء .
وقال البنتاغون أن الوزير ماتيس جدد تأكيد تعهدات بلاده الصارمة للحد من التهديدات الصاروخية والنووية من قبل كوريا الشمالية على جارتها الجنوبية.
وأضاف” اتفق الوزيران على الحفاظ على التحالف القائم بين البلدين وتعزيزه تحت إدارة الرئيس ترامب أيضا وتعميق علاقة البلدين إلى حلف استراتيجي شامل قائم على الثقة القيم المشتركة.

  اولى الضربات الاميركية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سرت

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.