مناورات عسكرية إيرانية تشمل إطلاق صواريخ ردا على أميركا

صواريخ إيرانية
صواريخ إيرانية

عدد المشاهدات: 962

اعلن الحرس الثوري الايراني بدء مناورات عسكرية تشمل اطلاق صواريخ وذلك على خلفية عودة التوتر مع الولايات المتحدة، في 4 شباط/ فبراير.

واورد موقع الحرس الثوري “سباه نيوز” ان المناورات تهدف الى اظهار “الاستعداد التام لمواجهة التهديدات” بما فيها “العقوبات المهينة” ضد طهران التي اعلنتها واشنطن الجمعة.

وتابع الموقع ان المناوات ستشمل عدة انظمة للرادارات والصواريخ المصنوعة محليا بالاضافة الى اختبار مراكز للقيادة. واضاف ان الصواريخ التي ستستخدم في المناورات هي للمدى القصير جدا (75 كلم) وان المناورات تجري في محافظة سمنان (شمال شرق).

ويأتي الإعلان عن المناورات غداة فرض واشنطن عقوبات جديدة على طهران ردا على اطلاق ايران صواريخ بالستية اثارت غضب الادارة الاميركية الجديدة برئاسة ترامب.

بعيد إعلان العقوبات الجديدة، اكدت ايران انها “ستتخذ اجراءات مماثلة” وستستهدف “افرادا وشركات اميركية” تدعم مجموعات “ارهابية”.

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف صرح الجمعة ان “ايران لا تخيفها التهديدات لاننا نستمد امننا من شعبنا. لن نشن ابدا حربا”.

وكان وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس اعلن خلال زيارة الى طوكيو السبت ان ايران “اكبر دولة راعية للارهاب في العالم”.

وشهدت الولايات المتحدة وايران اللتان لا تقيمان علاقات دبلوماسية منذ 1980 غداة الثورة الاسلامية في 1979، تصعيدا في التوتر بعد تنصيب ترامب في 20 كانون الثاني/يناير.

  تعرف على حصيلة تدريبات القوات الجوية الروسية لعام 2016

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.