خمسة أسلحة جديدة تكشف عنها إيران

جندي إيراني في وسط الميدان
جندي إيراني في وسط الميدان

كشفت وزارة الدفاع الإيرانية في 6 شباط/فبراير عن خمسة منجزات تسليحية جديدة، وفق ما نقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء. وتشمل الأسلحة صاروخ فجر 5 الموجه، صواريخ منظومة ميثاق 3 المحمولة على الكتف، نظام إطلاق القنابل اليدوية بعيار 40 ملم وعتاد متطور، سلاح مصاف الفردي بعيار 45×5.56 بالإضافة الى مسدس جديد محلي الصنع وخطوط إنتاج هذه الأسلحة.

وبحسب الوكالة، قال وزير الدفاع حسين دهقان إن “الأسلحة التي أعلن عن إفتتاح خطوط إنتاجها، ستساهم في رفع القدرات الدفاعية للقوات المسلحة في مجال القتال الفردي والدفاع الجوي، وزيادة القدرة العملانية، مبيّناً أن جميع مراحل تصميم وصناعة وإنتاج هذه الأسلحة جرت في منظمة التصنيع التابعة لوزارة الدفاع.

وأشار العميد دهقان إلى النمو الذي شهدته الصناعات العسكرية في وزارة الدفاع خلال السنوات الـثلاثة الأخيرة، ووصل إلى 69 بالمئة، قائلاً: خلال هذه المدة الزمنية تم تصميم وتصنيع وإنجاز أكثر من 115 نوع من الأنظمة والمنجزات الدفاعية الجديدة، وفقاً للوكالة الإيرانية.

وأضاف دهقان أنه مع تحديد أولويات مشاريع البحث والتطوير، والتركيز على تطوير التكنولوجيا والمتطلبات المستقبلية خلال السنوات الأخيرة، فقد تم إنجاز 216 مشروعاً في التطور التكنولوجي، وتطوير الصناعات الحديثة وتطوير النبى التحتية.

وعزى وزير الدفاع الإيراني العميد حسن دهقان الإنجازات الدفاعية المهمة في مجال إنتاج مجمل متطلبات القوات المسلحة التسليحية إلى البركات القيمة للثورة الإسلامية بقيادة الإمام الخميني، مؤكداً أن وزارة الدفاع وفي ظل القرارات والتوجيهات الحكيمة لسماحة القائد الأعلى للقوات المسلحة، ووجود الحظر الشامل للأعداء في المجال الدفاعي، وبنهج إقتصادي مقاوم، تعد داعماً قوياً للقوات المسلحة وقدرة دفاعية مقتدرة لشعب ايران الإسلامية.

sda-forum

1 Comment on خمسة أسلحة جديدة تكشف عنها إيران

  1. صاروخ فجر 5 هو صاروخ من صنع المقاومة الفلسطينية تم تطويره بسوريا طوله 6 متر يصل مداه إلى 75 كيلومتر و استخدامته سرايا المقاومة الفلسطينية في قصف تل الربيع عاصمة الكيان الصهيوني المزعوم وإثارة الرعب في الشعب المحتل .

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.