تركيا تستخدم مناطيد متطوّرة لمراقبة الحدود السورية

منطاد تركي
منطاد تركي

عدد المشاهدات: 1208

كشفت شركة “أسيلسان” التركية للصناعات العسكرية الإلكترونية، عن تجهيز حرس الحدود بمناطيد متطورة لمراقبة الحدود التركية السورية، وستنتج منها نوعان هما “سو دملاسي” و “كورسال”، بحسب ما أعلنت الشركة في 4 شباط/ فبراير.

وبحسب الخبراء، يمكن أطلاق هذه المناطيد المسيّرة عن بعد، على ارتفاع 1000 متر، وهي مجهزة بكاميرات عالية الجودة تستطيع التقاط الصور بزاوية 360 درجة.

وبالإضافة إلى ذلك فهي مزوّدة بأجهزة استشعار تعمل بالليزر، وكذلك كامرات حرارية تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

وتجدر الإشارة إلى ان تركيا تعمل بجد على تطوير الصناعات العسكرية المحلية في كافة المجالات. فقد أعلنت وزارة الدفاع التركية عن الانتهاء من إنتاج نظام “السونار” الخاص بها، والمحلي الصنع، والذي من شأنه أن يكشف عن مواقع الألغام والمتفجرات في أعماق البحار، في 25 كانون الثاني/ يناير.

وبحسب ترك برس، يعدّ نظام السونار والذي يعتمد مبدأ “استخدام الأمواج الصَّوتيَّة المرسلة والمنعكسة لقياس واستكشاف الأعماق” من أهم الأنظمة التي تشكل البنية التحتية لسفن الـ “MİLGEM” الخاصة بمنظومة الدفاع البحرية التركية، المحلية الصنع، والتي تقوم بمهمات استكشافية.

كما بدأت تركيا بإنشاء أول فرقاطة محلية الصنع، تحمل اسم “إسطنبول” ، من خلال حفل أُقيم في 19 كانون الثاني/ يناير بحضور وزير الدفاع فكري إيشيك، وقائد القوات البحرية التركية بولنت بستان أوغلو.

والجدير بالذكر، أن تركيا تستعد لبناء سفينة استطلاعية لجمع المعلومات الاستخباراتية، في إطار خططها لتوسيع ترسانتها المحلية من الأسلحة والوصول إلى اكتفاء ذاتي في الصناعات الدفاعية، وفق ما نقل موقع ترك برس في 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

  وصول 150 جنديا أميركيا إلى الحسكة

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.