روسيا تحتل المركز الثاني عالميا في بيع الأسلحة

مقاتلات ميغ 29
مقاتلات ميغ 29

صرح رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، في 7 شباط/ فبراير، أن عائدات بلاده من تصدير الأسلحة بلغت 15 مليار دولار في عام 2016.

وبحسب روسيا اليوم، قال مدفيديف في جلسة لكتلة حزب “روسيا الموحدة” البرلمانية، اليوم: “لقد جلبت الصادرات العسكرية في إطار التعاون العسكري التقني حوالي 15 مليار دولار، ما يسمح لنا بالحفاظ على مكانتنا في سوق السلاح العالمي.
نحن نحتل مكانة جديرة، في الواقع، نحن في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة، ومن المهم جدا لنا الحفاظ على هذا السوق”. ويذكر أن مبيعات روسيا من الأسلحة في عام 2015، كانت عند نفس المستوى الذي كان عليه الحال في عام 2014، مع انخفاض قليل من 11.2 إلى 11.1 مليار دولار.

ووفقاً للتقارير بهذا الصدد، ركزت روسيا اهتمامها على دول أميركا اللاتينية.

sda-forum
About أغنس الحلو 2102 Articles
خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.