تعرّف على العربة العسكرية التركية بنظام متطور يقاوم القذائف والألغام

عربة "أجدر يالتشين" التركية
عربة "أجدر يالتشين" التركية

عدد المشاهدات: 1258

صنعت شركة “نورول” التركية للنظم الدفاعية، عربة “أجدر يالتشين” المزودة بنظام حماية متطور من القذائف والألغام، بحب ما نقلت ترك برس في 8 شباط/ فبراير.

وتصل سرعة يالتشين لأكثر من 120 كم/ ساعة، وهي تسير بكفاءة عالية، وتلبي حاجة الجيش وقوات الأمن، وتمتاز بقدرة عالية على الحركة. وتستطيع “أجدر يالتشين” بالدفع الرباعي أن تقدم أداءً عاليًا في الأراضي الوعرة بفضل محرك الديزل عالي العزم ونظام التعليق المستقل.

وتعتبر مركبة “أجدريالتشين” مركبة محاربة مدرعة بدفع رباعي، ومصممة لحمل أربعة أطنان، ويمكن أن تستعمل كعربة إسعاف، ولحماية الأمن الداخلي، وفي غير ذلك من المواضع. وتتميز المركبة بالحماية العالية ضد مقذوفات الطاقة الحركية، والعبوات الناسفة، والألغام، وهي مزودة بنظام حماية من القذائف الصاروخية، كما يسهل تزويدها بمنظومة أسلحة مختلفة. ولها القدرة على حمل 11 شخصًا، ويبلغ طولها 5.4 متر وعرضها 2.4 متر، وارتفاعها 2.3 متر، ويبلغ ارتفاعها عن سطح الأرض 40 سم.

كما تستطيع مركبة “أجدر يالتشين” القفز عن 1.1 متر، وعبور الماء بعمق 70 سم، وصعود الأراضي المائلة بزاوية 70 درجة مئوية، ونزول المنحدرات المائلة بزاوية 30 درجة مئوية.

  تمرين نسر الأناضول يرسخ مهارات الطيارين السعوديين

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.