إيران تطلق صاروخا جديدا تحديا للولايات المتحدة!

إطلاق صاروخ باليستي إيراني
إطلاق صاروخ باليستي إيراني

عدد المشاهدات: 978

نقلت وسائل إعلام عن مسؤول أميركي كبير قوله، إن إيران أجرت تجربة إطلاق صاروخ “أرض جو”، في 8 شباط/ فبراير، في خطوة من شأنها زيادة الاحتقان مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وحسب “سي إن إن”، فإن الصاروخ الجديد تم إطلاقه من نفس القاعدة التي استخدمتها إيران في تجربة فاشلة لإطلاق صاروخ متوسط المدى، في وقت سابق من شهر شباط/ فبراير الجاري.

وبعد التجربة الأخيرة، قال مستشار الأمن القومي الأميركي مايكل فلاين إن واشنطن حذرت طهران، فيما أطلق الرئيس دونالد ترامب تغريدة على “تويتر” قال فيها إن إيران “تلعب بالنار”.

وقال المسؤول إن تجربة في 8 شباط/ فبراير مرتبطة بإحياء إيران لذكرى الثورة الإسلامية التي قامت عام 1979، مضيفا: “نحن نراقب التطورات العسكرية الإيرانية بعناية”.

وازدادت حدة الاحتقان بين إيران والولايات المتحدة منذ دخل ترامب البيت الأبيض، وفي 3 فبراير الجاري أصدرت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة ضد طهران، متهمة إياها بخرق حظر دولي على تجارب الصواريخ البالستية التي يمكن أن تحمل أسلحة نووية.

واستهدفت العقوبات 25 بين أشخاص وشركات مرتبطين بالبرنامج البالستي الإيراني، الذي تقول طهران إنه دفاعي فقط.

وطالما انتقد ترامب الاتفاق النووي الذي وقعته مجموعة 5+1، ومن بينها الولايات المتحدة، مع إيران، وقال أثناء حملته الانتخابية إنه في حال فوزه بالرئاسة سيعيد التفاوض عليه.

  الفلبين ستقلص نشاطها العسكري مع أميركا ولن تلغيه

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.