أخبار مهمة

وزير الدفاع التركي يتفقد مصنعا للأجهزة اللاسلكية في الرياض

مصنع للأجهزة اللاسلكية
مصنع للأجهزة اللاسلكية

تفقد وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، مصنع شركة “أسيلسان” للأجهزة اللاسلكية، المقام بالشراكة مع المؤسسة السعودية العامة للصناعات العسكرية في الرياض، في 8 شباط/ فبراير.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول، اطلع إشيق على سير العمل في المصنع الذي أسسته أسيلسان التركية المتخصصة في الصناعات الالكترونية العسكرية، بالتعاون مع المؤسسة السعودية، في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وقال إشيق: “لقد أسست أسيلسان هنا منشأة جيدة جدا وهامة للغاية، من أجل تلبية متطلبات القوات المسلحة والقوى الأمنية في المملكة العربية السعودية، من حيث التجهيزات والبرمجيات”.

وأشار الوزير إلى استكمال مشاريع، وأخرى قيد التنفيذ والتخطيط، مع السعودية.

ونوه إلى أن مصنع الأجهزة اللاسلكية، يمثل انطلاقة مهمة للغاية في التعاون بين البلدين، في الصناعات العسكرية المتعلقة بالتصدي للحروب الالكترونية.

وأردف إشيق: “نولي أهمية كبيرة للموضوع، لأن السعودية وتركيا أهم بلدين في المنطقة، وشريكين استراتيجيين فيها، وبالتالي يتعرضان لنفس التهديدات، ولا مفر من تعاونهما”.

وتأسست شركة “أسيلسان”، التي تشتهر بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية، عام 1975، بمبادرة من “مؤسسة تعزيز القوات المسلحة التركية”، بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات.

وبرزت “أسيلسان” في مجال تطوير أنظمة ومنتجات بتقنيات دقيقة، وباتت تسهم في الاقتصاد التركي عبر تصدير منتجاتها خارج البلاد.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.