الأبرز

البحرين تدشن سفينة الإنزال “سافرة 1” بقيادة خفر السواحل

sda-forum
سفينة الإنزال "سافرة 1"
سفينة الإنزال "سافرة 1"

عدد المشاهدات: 179

دشن الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية البحريني، في 12 شباط/فبراير الجاري بقيادة خفر السواحل في قاعدة بندر الدار، سفينة الإنزال “سافرة 1″، وهي سفينة نقل تتمتع بإمكانيات نوعية في أعمال البحث والإنقاذ ومكافحة الحريق؛ وهي دخلت الخدمة ضمن الخطة الإستراتيجية لتطوير خفر السواحل، وفق ما نقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية.

وخلال حفل التدشين، اطلع الوزير على فيلم تسجيلي قصير، تضمن مراحل المشروع والذي نفذته شركة “أسري” بالتعاون مع خفر السواحل، في ظل ما تتمتع به الشركة من إمكانات وخبرات وطنية متميزة في إصلاح وصيانة السفن، واستغرق العمل 15 شهراً ، كما تضمن العرض ما تمثله السفينة من إمكانات أمنية عالية، بما يعزز جهود قيادة خفر السواحل في السيطرة والمراقبة.

بعد ذلك تم التوجه إلى رصيف الزوارق لبدء مراسم التدشين، حيث قام الوزير برفع العلم على السفينة.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير في كلمة له على المضي قدماً في تنفيذ إستراتيجية التطوير والتحديث بكافة القطاعات والأجهزة الأمنية، بما يزيد من قدراتها في أداء الواجبات المنوطة بها، منوهاً في هذا الشأن إلى منظومة خفر السواحل واستكمال مشروع السياج الأمني والرادارات البحرية المتقدمة والكاميرات والنقاط المتقدمة لخفر السواحل، ودورها في حماية السواحل والمياه الإقليمية وتوفير بيئة بحرية آمنة وتأمين المنشآت الحيوية. وفي هذا الإطار يتم العمل على تزويد خفر السواحل بأحدث المنظومات التكنولوجية والتدريبية، فضلاً عن تطوير منشآته بما يتفق مع احتياجاتها الحالية والمستقبلية.

من جهته، ألقى قائد خفر السواحل العميد علاء سيادي كلمة، أعرب فيها عن شكره لتفضل وزير الداخلية بتدشين سفينة الإنزال “سافرة” مشيداً بدعمه لقيادة خفر السواحل من حيث تجهيزها بالقوارب والمعدات الحديثة وإعداد وتدريب الكوادر البشرية القادرة على إنجاز المهام المطلوبة بكل كفاءة واقتدار، ومنوهاً إلى أن خفر السواحل أصبحت قوة مميزة ومحترفة وقادرة على بسط النظام وتنفيذ القانون في المياه الإقليمية لمملكة البحرين.

  التوقيع على عقود بحرية قطرية-إيطالية جديدة

بعد ذلك، تم تكريم أعضاء فريق إدارة المشروع، وطاقم سفينة “سافرة 1” بالإضافة إلى المتميزين المتفانين في أداء الواجب وكذلك القوة المشاركة في العملية الأمنية الأخيرة، تلا ذلك عرض للتشكيلات البحرية ومرور الزوارق، لأداء التحية.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.