أخبار مهمة

تعرّف على أحد أقوى الصواريخ البحرية تملكه مصر

صاروخ موسكيت خلال عملية إطلاقه
صاروخ موسكيت خلال عملية إطلاقه

يعد أقوى الأسلحة البحرية على مستوى العالم في كل التصنيفات العالمية للأسلحة الأكثر تدميراً، هكذا يرى العالم الصاروخ الروسي المضاد للسفن “موسكيت” الذي حصلت عليه مصر في صفقة أسلحة مع روسيا، وفق ما نقلت وكالة أنباء موسكو الروسية في 14 شباط/فبراير الجاري.

مواصفات الـ”موسكيت”  تجعل منه أحد الصواريخ البحرية الأقوى على الإطلاق، هذا الصاروخ تم تصميمه عام 1973 من قبل الاتحاد السوفيتي لمواجهة القطع البحرية  لكل من ألمانيا والدانمارك وتركيا في بحر البلطيق والبحر الأسود.

وبحسب أنباء موسكو، يبلغ طوله 9.7 متراً ووزنه 4150 كغم وهو مزود بأربع محركات رام جيت تعطيه سرعة قصوى تبلغ 2800كم/س ومداه 120 كم. رأس هذا الصاروخ عبارة عن 320 كيلوجرام من المتفجرات، ويطير على ارتفاع 20 متر من سطح الماء، كما تصل سرعة اندفاع الصاروخ إلى 470 م/ث وهي أسرع من سرعة الصوت.

سرعة الصاروخ تتجاوز الصوت مما يجعله غير قابل للملاحقة.

وتمتلك جيوش روسيا والصين ومصر فقط هذه الصواريخ مما يجعله الأقل انتشاراً على الإطلاق.

يذكر أن روسيا سلمت مصر عام 2015 سفينة الصواريخ الفتاكة “إر-32″، وكانت مزودة بصواريخ “موسكيت” المضادة للسفن والأسرع من الصوت في إطار تعزيز التعاون بين موسكو والقاهرة في مجال الدفاع.

sda-forum

1 Comment on تعرّف على أحد أقوى الصواريخ البحرية تملكه مصر

  1. بمناسبة الفيديو المعروض مع الموضوع فهو اعلان لثلاثة انواع من الصواريخ الاول ال PAL-M و الثاني النموذج الساحلي من الصواريخ الياخونت SS-N-26 و المستخدمة علي منظومات باثتون الثالث فقط هو الصاروخ الموسكيت SS-N-22

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.