وطن 87… تمرين تعبوي لرفع كفاءة الأجهزة الأمنية السعودية

segma
وطن 87
وطن 87

عدد المشاهدات: 152

دشّن مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، فعاليات التمرين التعبوي المشترك “وطن 87” في 12 شباط/ فبراير الذي يقام بمركز محمد بن نايف للعمليات الخاصة والمتقدمة بالمدينة المنورة.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية، يشارك في التمرين ضباط وأفراد يمثّلون مختلف وحدات القطاعات الأمنية بالمملكة. هذا وأُعدّ التمرين في موقع مخصّص تم تشييده في فترة قياسية بتوجيهات الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز , ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء, وزير الداخلية.

وأكد مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات أن التمرين التعبوي المشترك “وطن 87” يهدف إلى رفع مستوى رجال قوات الأمن الداخلي في مكافحة الإرهاب، وللردّ على كل من يفكّر في الاعتداء على أمن وسلامة مواطني المملكة أو القادمين إليها لأداء فريضة الحج أو العمرة .

وتجدر الإشارة إلى أن قوات الأمن الخاصة كانت قد أكملت استعداداتها للمشاركة بالتمرين التعبوي المشترك الثاني للقطاعات الأمنية وطن 87. ووصلت نسبة الاستعداد للوضع المثالي للقوة البشرية المشاركة وللآليات والتجهيزات والتسليح المزمع استخدامها بالتمرين بما يتناسب مع الفرضيات التي ستطبق والمصممة حسب سيناريوهات محتملة .

هذا ويهدف التمرين إلى رفع كفاءة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، وزيادة قدرتها للقيام بواجباتها خاصة في مجال مكافحة الأعمال الإرهابية، كذلك ‏تبادل الخبرات الأمنية بين منسوبيها في المجالات الأمنية، ورفع كفاءة التنسيق والمساندة والتكامل بين الأجهزة الأمنية كافة .

  تصنيع طائرات عسكرية في السعودية بالكامل خلال السنوات الـ10 المقبلة

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.