وزير الدفاع التركي يفصح عن أهم العقود العسكرية لصالح السعودية

جناح شركة روكتسان في معرض IndoDefence
جناح شركة روكتسان في معرض IndoDefence

عدد المشاهدات: 126

بيّن وزير الدفاع التركي فكري إيشيق في 14 شباط/فبراير أنه هناك إمكانيات واسعة من أجل التعاون العسكري والإنتاج المشترك للأسلحة بين كلّ من المملكلة العربية السعودية وتركيا في مجال الإتصالات الإلمترونية ومشروع بيع القوات البحرية السعودية خمس سفن حربية تم إنتاجها من قبل المصانع التركية.

وفي مقابلة خاصة مع قناة “السعودية الإخبارية”، قال فكري “إننا أمام إمكانيات هائلة وواسعة جداً من أجل التعاون والإنتاج المشترك في الصناعات العسكرية، منها المشروع الذي يبلغ فيمته 400 مليون جولار في ما يتعلّق العقد بين شركتي ماس وأسيلسان”، مضيفاً “إننا نعمل على مشروع آخر في مجال الإتصالات الإلكترونية لصالح القوات المسلحة السعودية.”

ومن المشاريع المشتركة الأخرى، ذكر فكري عملية بيع خمس سفن حربية تم إنتاجها بشكل كامل من قبل المصانع التركية إلى البحرية السعودية، بالإضافة إلى مشاريع أخرى تتعلّق بالعربات المصفحة.

هذا وبدأت شركة “أوتوكار” (OTOKAR) التركية بإنتاج الجيل الرابع من العربات المصفحة والتي سستم بيعها إلى القوات المسلحة السعودية، وفق ما قال فكري في المقابلة. وبالإضافة إلى ذلك، أشار المسؤول إلى أن التعاون في مجال أجهزة المحاكاة والبرمجية قائماً بين البلدين، في حين ستقوم إحدى المصانع التركية بإنتاج مصنع في المملكة العربية السعودية لإنتاج الأصنعة والقنابل.

وختم فكري قائلاً إن مصنع شركة “روكتسان” (Roketsan) سيقوم ببيع السعودية صواريخ من إنتاج تركي، كما ستتم عملية الإنتاج أيضاً بطريقة مشتركة في المملكة.

الخبر الأصلي في الفيديو التالي:

  شركة "روكيتسان" التركية تختبر بنجاح صاروخاً جديداً
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.