عرض أحدث منتجات شركة DCNS في معرض آيدكس 2017

سفينة السطح الحربية غويند 2500
سفينة السطح الحربية غويند 2500

عدد المشاهدات: 1511

تشارك دي سي إن إس الفرنسية في مؤتمر ومعرض الدفاع الدولي آيدكس\الدفاع البحري نافدكس في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، من 19 إلى 23 شباط/ فبراير.

وتعدّ دي سي إن إس واحدة من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الدفاع البحري وتشتهر الشركة بالإبتكار في قطاع الطاقة. وبوصفها مقاولاً رئيسياً في مجال المعدات البحرية، وشركة خبيرة بقطاع بناء السفن وتزويد الأنظمة وتأمين تكاملها، تجمع دي سي إن إس بين الموارد والخبرات التي تغطي كامل سلسلة الدعم الخاصة بالدفاع البحري ودورة حياة النظام بأكمله حيث توفر دي سي إن إس حلولاً مبتكرة تتراوح من إنتاج وتجهيز السفن الحربية المتكاملة وحتى الأنظمة والمعدات والخدمات الاستراتيجية.

وتلتزم دي سي إن إس بخدمة عملائها والوقوف إلى جانبهم على الدوام وتزويدهم بالحلول الاستراتيجية. واستناداً إلى خبرتها الطويلة في مجال الشراكات، تعتزم المجموعة المساهمة في مساعدة عملائها في منطقة الشرق الأوسط على تحقيق قدرات الاعتماد على الذات وضمان حماية سيادتهم. ويشارك جان-ميشال أوروزكو، نائب الرئيس لنظم المهمات والطائرات بدون طيار لدى دي سي إن إس يوم السبت 18 يناير كمتحدث في مؤتمر متخصص بالدفاع الإلكتروني.

ويبدو التزام دي سي إن إس بتأسيس وجود لها على المدى الطويل في دولة الإمارات العربية المتحدة واضحاً مع قرار المجموعة إنشاء مكتب لها في الدولة في عام 2010، وذلك من أجل تعزيز الروابط مع دول الخليج العربي.

وستعرض أجنحة دي سي إن إس في مؤتمر ومعرض الدفاع الدولي آيدكس (الجناح 07-B38) ومؤتمر ومعرض الدفاع البحري نافدكس (الجناح B-038) أحدث المنتجات والحلول التي توفرها المجموعة من ضمنها:

السفن الحربية والغواصات ومعداتها وتتضمن:

• سفينة السطح الحربية غويند 2500 (GOWIND® 2500): الجيل الجديد من الطرادات البحرية القوية متعددة المهام والمجهزة تجهيزاً شاملاً، سواء من حيث الأجهزة الالكترونية وحتى الأسلحة والقدرات القتالية. ويتم تجهيز هذه السفن بنظام سيتيس لإدارة القتال (SETIS®)، وتمتلك نظاماً قتالياً شاملاً للمهمات الكبرى متعددة التهديدات، بما في ذلك الحرب المضادة للغواصات، والحرب المضادة للأهداف الجوية، والحرب المضادة للسفن البحرية. وقد حقّق طرّاد غويند 2500 نجاحاً تجارياً كبيراً حيث تم بيع 10 سفن في عامي 2013 و2014 للبحرية الماليزية والبحرية المصرية.

  السعودية تعرض الأنظمة الإلكترونية العسكرية والحلول التقنية في آيدكس 2017‏

• الفرقاطة متعددة المهام فريم FREMM))، والتي تجمع أحدث التقنيات التي طورتها دي سي إن إس، وتعتبر السفينة الأكثر تقدماً ضمن فئتها على مستوى العالم. وقد تسليم فرقاطة فريم واحدة للبحرية الملكية المغربية وواحدة أخرى لجمهورية مصر العربية في يونيو 2015، بالتزامن مع عقد دعم لمدة خمس سنوات.

• حاملة طائرات الهليكوبتر من فئة ميسترال والتي تم في عام 2016 تسليم إثنين منها إلى جمهورية مصر العربية ويتضمن العقد توفير الدعم لعدة سنوات.

• الطوربيد خفيف الوزن إم يو 90 (MU90) والذي يعد الطوربيد الوحيد خفيف الوزن على مستوى العالم. وقد تم تصميمه وصنعه باستخدام أحدث التقنيات، وهو قادر على مواجهة أي نوع من الغواصات بما في ذلك الغواصات المعزولة صوتياً، أو التي تغوص في الأعماق، أو التي تمتاز بالمراوغة السريعة، أو التي تمتلك التدابير المضادة للطوربيدات أو تلك التي تسير في قاع المناطق الساحلية.

• طوربيدات إف 21 (F21) الثقيلة والمصممة للاستجابة للتحديات العملياتية الجديدة والناشئة لتوفير قدرات متفوقة لا مثيل لها للغواصة التي ستزود بهذه الطوربيدات.

• أنظمة كانتو (CANTO ®) الحديثة المضادة للطوربيدات والتي تعمل بالاستناد إلى مبدأ التشويش والإرباك لتجهيزها على الغواصات وسفن السطح.

• غواصات سكوربين (SCORPENE®) التي تم اختيارها مسبقاً من قبل القوى البحرية التشيلية، والملكية الماليزية، والهندية والبرازيلية أحدث أنواع الغواصات من ناحية التصميم والبناء. وتسمح خلية توليد الطاقة الجديدة في القدرة على الإبحار تحت الماء لعدة أسابيع في أمان وحرية في العمل وبضجيج منخفض جداً.

• الغواصة إس إم إكس 3.0 (SMX ® 3.0) الجديدة كلياً والتي ستستخدم تقنيات 3.0 وتوفر إدارة أفضل للطاقة، وأداءً تشغيلياً لا مثيل له وإمكانيات تحديث النظام لتسهيل عمليات الصيانة.

  فرنسا لا تنوي التدخل عسكرياً في ليبيا ولكن قد تؤمن الحماية للحكومة

بالإضافة إلى ذلك، ستعرض دي سي إن إس سفناً من مجموعة كيرشيب Kership))، وهي شركة مشتركة تأسست من قبل بيريو (PIRIOU) ودي سي إن إس DCNS))، وتقدم كيرشب مجموعة كبيرة من السفن يصل طولها حتى 95م وهي قادرة على التكيف مع العديد من المتطلبات المتغيرة في المجال البحري مثل مكافحة القرصنة، ومراقبة الحدود، ومكافحة الاتجار والتهريب، والمساعدات الإنسانية، ومكافحة التلوث.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.