ترامب يؤكد عدم السماح لإيران بالحصول على السلاح النووي

segma
صاروخ إيراني
صاروخ إيراني

عدد المشاهدات: 450

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب انه لن يسمح ابدا لإيران بحيازة السلاح النووي، وذلك في تصريحات ادلى بها خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو في البيت الابيض حيث كرر الاشادة بالعلاقات الثنائية المنيعة، في 15 شباط/ فبراير.

وبحسب فرانس برس، سعى ترامب بتصريحاته الى تهدئة المخاوف الاسرائيلية ازاء اتفاق الدول الكبرى الست وايران بشأن ملفها النووي، بعد تحذير نتانياهو من ان مهلته تنتهي قبل التمكن من ازالة خطورته.

وقال ترامب “بهذه الزيارة، تؤكد الولايات المتحدة مرة أخرى علاقاتنا المنيعة مع حليفتنا القيمة إسرائيل”. وتابع ان “التهديدات الأمنية التي تواجهها إسرائيل هائلة، بما فيها خطر طموحات إيران النووية الذي تحدثت عنه كثيرا”. أوضح الرئيس الأميركي “ان الاتفاق النووي الايراني هو من اسوأ الاتفاقات التي رأيت. سبق أن فرضت إدارتي عقوبات جديدة على ايران وسأقوم بالمزيد لمنع ايران في أي وقت من تطوير سلاح نووي”.

هذا وأبرم الاتفاق الدولي بشأن ملف إيران النووي في تموز/يوليو 2015 ودخل حيز التنفيذ في العام التالي. ووافقت طهران بموجبه على تفكيك جزء من برنامجها النووي وتسليم وقودها المخصب والخضوع للتفتيش الدولي مقابل رفع العقوبات الدولية عنها.

لكن معارضي الاتفاق وبينهم نتانياهو اكدوا انه عند انتهاء مهلة عدد من شروط الاتفاق في 10 و15 عاما فستكون طهران جاهزة لصنع قنبلة نووية.

  استكمال العمل بصفقة القنابل الذكية الأميركية لصالح السعودية

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.