السعودية والكويت والإمارات من بين الدول المشاركة في تطوير منظومة الباتريوت

منظومة الباتريوت
منظومة الباتريوت

عدد المشاهدات: 894

أعلنت شركة رايثيون أن الدول المالكة لنظام الباتريوت و افقت بالإجمال على المشاركة في تطوير نظام الباتريوت للدفاع الجوي و وذكرت أن الولايات المتحدة و حلفائها ستستثمر مايصل الى 202 مليون دولار في سبيل تطوير النظام، بحسب بيان الشركة في 13 شباط/ فبراير.

وبدأت شركة رايثيون بالعمل على تطوير المنظومة مما يرفع من جاهزيتها الدفاعية. وذكرت الشركة أن التطوير سيشمل البرمجيات وتحليل الأنظمة والاختبارات والدعم اللوجستي فضلاً عن المتطلبات الفردية التي تحددها الدول الشريكة في الباتريوت.

والجدير بالذكر ان نظام الدفاع الجوي ” الباتريوت ” يعمل لدى 12 دولة في العالم وهم : الولايات المتحدة الأميركية والمملكة العربية السعودية وهولندا والمانيا و الكويت وتايوان و إسبانيا و كوريا الجنوبية و إسرائيل و الإمارات العربية المتحده و اليابان و اليونان.
وهناك دولتان متعاقدتان على النظام وهما قطر وبولندا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا العقد سيزوّد الدول بقدرات حربية ضخمة وتتشارك تكلفته كل الدول المالكة للنظام.

ویعتبر نظام باتریوت الخیار الأفضل والأقل مخاطرا والأكثر فعالیة في مجال الدفاع الجوي والصاروخي للمملكة العربیة السعودیة. ویعّد “باك 3 ” نسخة حديثة منه شهدت تغییرات من جمیع الجوانب عن النسختین اللتین سبقتاه وخاصة في مجال البحث والمطاردة – كما أنه یستطیع التعرف على الصواریخ التي تحمل شحنات كیمیائیة أو رؤوس غیر تقلیدیة، وتدمیرها في ارتفاع آمن. یبلغ طول صاروخ باتریوت الحدیث 3-PAC حوالي 5 أمتار ووزنه یصل إلى 312 كیلوجرام منها 73 كغم من المواد المتفجرة، ویمكن تحمیل منصة الإطلاق 16 صاروخا دفعة واحدة.

  السعودية استوردت 60 بالمئة من أسلحة بلجيكية في عام واحد

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.