1235 شركة محلية ودولية تشارك في “آيدكس” و”نافدكس” 2017 بأبوظبي

لقطة من آيدكس السابق
لقطة من آيدكس السابق

تنطلق فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي ” آيدكس 2017″ ومعرض الدفاع البحري “نافدكس 2017” خلال الفترة من 19 إلى 23 شباط/فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة 1235 شركة محلية وعالمية متخصصة بالصناعات الدفاعية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في 15 شباط/فبراير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض للإعلان عن آخر التحضيرات والاستعدادات لإطلاق الحدثين. بحضور اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي أيدكس ونافدكس 2017 وسعادة اللواء الركن طيار اسحاق صالح البلوشي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين وحميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة ابوظبي الوطنية للمعارض ” أدنيك ” ومجموعة الشركات التابعة لها وسعيد المنصوري مدير معرضي أيدكس ونافدكس 2017.

وأكد اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين أن معرض آيدكس استطاع أن يؤكد مكانته الدولية المتميزة كأحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة بالصناعات الدفاعية وساهم وبشكل فاعل في إظهار الجهود المبذولة من قبل قيادتنا الرشيدة للنهوض بواقع ومستقبل قطاع الصناعات الدفاعية في الدولة، موضحاً أن الأسبوع المقبل سيشهد استحقاقاً جديداً لمعرضي آيدكس ونافدكس وستكون أبوظبي في قلب الحدث ومحط أنظار العالم بعد توافد الآلاف من كبار الشخصيات وصناع القرار من جميع أنحاء العالم للمشاركة في فعاليات أيدكس ونافدكس.

وعبّر المزروعي عن ثقته بأن الدورة الحالية لمعرضي آيدكس ونافدكس ستكون متميزة مقارنة مع الدورات السابقة وذلك بعد الإقبال الكبير الذي لمسناه على جميع المستويات سواء من حيث أعداد الوفود المشاركة أو الشركات العالمية الكبرى التي ستتواجد في الحدث وصولاً للأعداد الكبيرة من الخبراء والمتخصصين.

ولفت إلى أن اليوم الأول لمعرض آيدكس سيشهد عروضاً حيه متميزة تحاكي عدداً من السيناريوهات العسكرية إضافة لاستعراض لقدرات طيف واسع من المعدات والتجهيزات الدفاعية بالإضافة لعروض الفرق العسكرية.

ونوّه إلى أن معرض نافدكس 2017 الذي يقام بالتزامن مع معرض آيدكس سيشهد تدشين عدد من السفن الحربية لصالح القوات المسلحة فيما يشهد مؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لمعرض إيدكس مناقشات هامة من صناع القرار والمتخصصيين الذين سيبحثون آليات وطرق مجابهة التحديات الدفاعية والأمنية في المنطقة والعالم.

هذا وانطلقت فعاليات الدورة الأولى لمعرض آيدكس في العام 1993 وشهد منذ ذلك الحين قفزات نوعية في أعداد المشاركين والزوار وصولاً للمساحات الإجمالية للعروض حيث انطلقت فعاليات الدورة الأولى قبل 24/ عاماً بمشاركة 350 شركة فقط من 34 دولة وعلى مساحة لا تتجاوز 12 ألف متر مربع.

وستشهد فعاليات الدورة الحالية مشاركة ما يزيد على 99 شركة متخصصة بالصناعات الدفاعية البحرية من 27 دولة مقارنة بنحو 23 دولة في الدورة الماضية للمعرض وبنسبة نمو بلغت 17 بالمائة .. كما ستشارك عدد من القطع الحربية الزائرة في منطقة العروض الحية التابعة لنافدكس على المنصة البحرية المارينا التابعة لأدنيك بالإضافة إلى ميناء زايد في العاصمة أبوظبي.

جدير بالذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة وجهت العديد من الدعوات الرسمية للدول الشقيقة والصديقة للمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة عشرة للمعرض الذي من المنتظر أن يشهد زيارات من روؤساء الدول وكبار الشخصيات بالإضافة إلى وزارء الدفاع وقادة الجيوش وممثلي البعثات الدبلوماسية والمحلقين العسكريين.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.