وزارة الدفاع الأميركية تدرس بشكل جدي نشر قوات برية في سوريا

قوات أميركية
قوات أميركية

عدد المشاهدات: 28

قالت محطة تلفزيون “سي إن إن”، في 15 شباط/فبراير إن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد توصي بنشر الولايات المتحدة قوات نظامية مقاتلة في سوريا للمرة الأولى لقتال تنظيم “الدولة”، وفق ما نقل موقع “الخليج أونلاين” الإخباري.

هذا ويعمل عدد صغير من القوات الخاصة الأميركية في سوريا، لكن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، رفضت وضع قوات مقاتلة في خضم الحرب في سوريا.

وقالت الشبكة التلفزيونية الأميركية، إن البنتاغون لم يقدم حتى الآن مقترحاً لنشر القوات إلى البيت الأبيض.

من جهته، قال مسؤول أميركي طلب عدم نشر اسمه، إن الولايات المتحدة لديها بالفعل عدد صغير من جنود القوات الخاصة في سوريا، مبيناً أن “الأمر لا يزال قيد الدراسة، ولم تقدم أية خيارات لترامب”.

وتقتصر رسمياً العمليات الأميركية في سوريا على توجيه ضربات جوية إلى مواقع تنظيم “الدولة”، وتدريب قوات محلية لمحاربة مسلحيه، إلا أن تقارير جاءت من سوريا سابقاً، تحدثت عن مشاركة عسكريين أميركيين في أعمال قتالية ضد “الدولة” بمنطقة مدينة الرقة، في صفوف “قوات سوريا الديمقراطية”، وفقاً للخليج أونلاين.

وسبق أن أعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، العقيد جون دوريان، أن الأرض السورية تحتضن حالياً نحو 500 عسكري أميركي، منهم مستشارون وعناصر من القوات الخاصة.

وكانت وسائل الإعلام الأميركية قد ذكرت، أواخر شهر كانون الثاني/يناير الماضي، أن الرئيس الأميركي طالب البنتاغون بإعداد خطة هجومية بقدر أكبر لمحاربة تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق.

ونقلت الوسائل الإعلامية عن مسؤولين عسكريين أن ترامب طالب البنتاغون بتقديم الخطة الجديدة في غضون 30 يوماً، وهو أمر يتوافق مع تصريحاته أثناء الحملة الانتخابية، إذ كان يؤكد دائماً أن لديه “خطة سرية” لمواجهة “الدولة”، لكنه تعهد بإعطاء القادة العسكريين مهلة مدتها شهر لتقديم خيارات جديدة بشأن محاربة الإرهاب في الشرق الأوسط.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.