منظومات “بانتسير-إس” الصاروخية تتدرب على تدمير المركبات

منظومات "بانتسير-إس" المدفعية الصاروخية
منظومات "بانتسير-إس" المدفعية الصاروخية

قام فوج من المنظومات الصاروخية المدفعية الروسية “بانتسير-إس” بالتدريب على تدمير المركبات المدرعة للعدو في منطقة كالينيغراد.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن الخدمة الصحفية لأسطول بحر البلطيق، في 17 شباط/ فبراير أن أربع منظومات “بانتسير-إس” وحوالي 100 عسكري شاركوا في إطلاق الصواريخ. بالإضافة إلى الهدف الرئيسي من التدريبات (التدريب على تدمير الطائرات)، قامت المنظومات بالإطلاق من مدافع أوتوماتيكية على المركبات المدرعة الافتراضية الموجودة على مسافة بعيدة من نقطة الإطلاق.

وتجدر الإشارة إلى أن منظومة “بانتسير-إس” — تم تطويرها في مدينة تولا. وطورت النسخة الأولى في أوائل التسعينيات، وفي وقت لاحق تم إعادة بناء المنظومة بالكامل لتنفيذ طلبيات التصدير لدولة الإمارات العربية المتحدة. ودخلت المنظومة الحديثة الخدمة في عام 2012.

وقد تم تجهيز المنظومة بمدفع سرعة الإطلاق فيه تصل إلى 30 طلقة ومدفع أوتوماتيكي 2أ38إم وصواريخ موجهة يصل مداها إلى 18-20 كم وارتفاعها إلى 15 كيلو متر.

segma
About أغنس الحلو 2102 Articles
خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.