الإمارات تعزز قواتها البحرية بصواريخ “رام بلوك 2” من رايثيون

segma
صاروخ رام من رايثيون
صاروخ رام من رايثيون

عدد المشاهدات: 518

أرست القوات البحرية الإماراتية صفقة تجارية مباشرة كبيرة على شركة رايثيون لشراء كمية غير معلنة من صواريخ “Rolling Airframe Missiles (RAMs) Block 2″، فضلاً عن المعدات والتدريب والدعم الفني المصاحبين لها.

وبحسب ما نقل بيان الشركة في 19 شباط/ فبراير، تعد صواريخ “رام” “RAM” من أفضل أسلحة الدفاع الذاتي في السفن في فئتها. وتتميز بأنها أسرع من الصوت وخفيفة الوزن وسرعة رد الفعل، وقادرة على التوجيه الذاتي، ومصممة لحماية السفن ضد الصواريخ المضادة للسفن وطائرات الهليكوبتر والطائرات والطائرات السطحية.

وفي هذا السياق، قال كريستوفر ديفيس، رئيس “رايثيون الدولية” في دولة الإمارات العربية المتحدة: “تود دولة الإمارات حماية استثمارها في قواتها البحرية، وهذا ما ستقوم صواريخ “RAM” بتوفيره”.

وسوف تُستخدم هذه الصواريخ لحماية السفن الحربية الإماراتية من فئة “بينونة”، والتي ستستخدمها القوات البحرية الإماراتية في أعمال المراقبة والمهام الاعتراضية ودوريات خفر السواحل وعمليات طائرات الهليكوبتر وغيرها من المهام الأمنية الأخرى.

وبحسب آلان ديفيز، مدير الأنظمة الدفاعية قصيرة المدى في رايثيون، فإن صواريخ “RAM Block 2″ تعد مناسبة للقوات البحرية الإماراتية لأنها تدافع ضد تهديدات معقدة تقوم بالمناورة أسرع من أنظمة أخرى”.

  شركة رايثيون الأميركية تخطط لدخول سوق تجديد السلاح المغربي

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.