شركة توازن داينامكس تكشف عن تفاصيل أحدث صواريخها المحلية

صاروخ الطارق الإماراتي
صاروخ الطارق الإماراتي

عدد المشاهدات: 219

شيرين مشنتف – أبوظبي

علم موقع “الأمن والدفاع العربي” من مدير الخدمات اللوجستية – العمليات يوسف عبد الله البلوشي أن شركة “توازن داينامكس” (Tawazun Dynamics) لم توقّع بعد أي عقد رسمي مع مصر في ما يخص صواريخ “الطارق” (Al Tariq)، حيث كانت مصادر أعلنت منذ فترة أن الإمارات في محادثات رسمية مع مصر لتزويدها بهذا النوع من الصواريخ.

وقال البلوشي للأمن والدفاع العربي: “لا شيء رسمي بين البلدين حول تزويد الدولة المصرية بصواريخ “الطارق”، بل إن الشركة تتلقى عدداً من الطلبات على تلك الصواريخ، والنقاش دائماً مفتوح أمام كافة الزبائن المحتملين.

هذا وعرضت شركة توازن داينامكس، وهي شركة تابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية “إديك” (EDIC)، خلال معرض “آيدكس 2017” ثلاث نماذج عن صواريخ “الطارق”، التقط موقع الأمن والدفاع العربي صوراً لها خلال جولة إعلامية مع الأشخاص المسؤولين عن البرنامج.

وحول الصاروخ، علّق مدير الخدمات قائلاً إنه “نظام توجيه (Guidance Kit System) يتميّز بقدراته العاليه وتكلفته المنخفضة، ويوجد منه نسختين. الأولى ذات المدى القصير (40 كلم) والثانية ذات المدى الطويل (105 كلم)”، مضيفاً أن الصاروخ يمكن تزويده على مجموعة واسعة من المنصات الجوية.

وفي ما يخص سلاح الجو الإماراتي، فهو يستخدمه على مقاتلات “ميراج-2000″ (Mirage-2000)، و”هوك” (Hawk)” وهو سهل التركيب جداً”.

يعتبر “الطارق” المنتج الرئيس للشركة الإماراتية وهو عبارة عن مجموعة من الأنظمة التي يتم ربطها بالقنابل والمجهزة خصيصاً لتتوافق مع القنابل نوع “إم كيه 81″ و”إم كيه 82”. يوفر “الطارق” لمستخدميه كفاءة تشغيلية عالية للعمل ليلاً ونهاراً وفي مختلف الظروف الجوية وذلك باستخدام تقنيات التوجيه بأنظمة تحديد المواقع (GPS) وأنظمة الملاحة بالقصور الذاتي (INS).

بعض المعلومات التقنية عن الصاروخ:

  تعرّف على أول صاروخ جو-أرض إماراتي الصنع!

النوع: نظام توجيه ذخائر

بلد الصنع: الإمارات العربية المتحدة

الطول: 3.6 متراً

القنبلة: أم كيه 81، أم كيه 82

المدى: حتى 105 كلم بجناح

نظام التوجيه: جهاز تتبع مصدر الليزر

الدقة: الخطأ الدائري المحتمل 1 متر

منصة إطلاق: ميراج

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.