الإمارات مهتمة بالحصول على أحدث صواريخ كوريا الجنوبية

منصة عرض شركة LIG NEX 1 في آيدكس 2017
منصة عرض شركة LIG NEX 1 في آيدكس 2017

أغنس الحلو – أبوظبي

كشفت مصادر صناعية كورية جنوبية للأمن والدفاع العربي أن الإمارات العربية المتحدة أبدت إهتماما كبيرا بالأنظمة الدفاعية وخاصة الصاروخية من إنتاج شركة LIG NEX1 الكورية الجنوبية. وبحسب المصادر، الإمارات مهتمة تحديدا بالحصول على صواريخ الدفاع الجوي M SAM Block 2 متوسطة المدى. ورفض المصدر الإعلان عن اسمه. 

وهذه الصواريخ هي النسخة الأحدث من M SAM BOLCK 1 وهي أنظمة دفاع جوي مخصصة لاعتراض الصواريخ البالستية، و تعرضها شركة LIG NEX 1 الكورية الجنوبية في معرض آيدكس 2017 في أبوظبي. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة حصلت على منصة عرض كبيرة جدا ما يؤكد الإهتمام الإماراتي الجدي بالحصول على أنظمتها الدفاعية.

هذا والتقطت عدسة الأمن والدفاع العربي زيارة وزير الدفاع الكوري الجنوبي إلى منصة عرض الشركة في آيدكس2017 في 20 شباط/ فبراير.

وتجدر الإشارة إلى أن وسائل الإعلام تداولت شراكة ضخمة بين LIG NEX 1 والمملكة العربية السعودية. وفي تفاصيل هذه الشراكة ستتعاون الشركة الكورية الجنوبية مع السعودية لإنتاج أضخم مصنع للمعدات العسكرية في الشرق الأوسط. ولكن تفاصيل هذه الشراكة لم يتم الإفصاح عنها ولم يعلّق المسؤول الإعلامي في الشركة على الموضوع.

هذا وتعتبر شركة LIG NEX 1 شركة رائدة في كوريا الجنوبية، تقوم بتصنيع المعدات العسكرية المتطورة وتزويد الجيش الكوري الجنوبي بها.

وتعرض الشركة في جناحها في آيدكس 2017 نموذجا عن منظومة KGGB PDU، و قنبلة كورية جنوبية موجهة عبر نظام تحديد المواقع العالمي. كما تعرض الشركة صاروخا موجها عيار 130مم، وصواريخ Chiron سطح-جو محمولة. هذا بالإضافة إلى عرض نماذج عن مجموعة منظومات الدفاع الجوي التي تنتجها شركة LIG NEX 1.

sda-forum

1 Comment on الإمارات مهتمة بالحصول على أحدث صواريخ كوريا الجنوبية

  1. رائعة صواريخ وأسلحة كوريا الجنوبية ومتطورة جدًا، وأعتقد أن الإمارات والسعودية أحسنوا بهذه الصفقات الممتازة مع شركة LIG NEX1 التي ازدهرت كثيرًا في الآونة الأخيرة، وأظن أن حجم مبيعاتها سيرتفع بصورة كبيرة في السنوات القادمة ما سيجعلها تدخل حلبة المنافسة العسكرية بقوة..

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.