مركبات مدرعة برمائية ثمانية الدفع تركية الصنع للقوات الإماراتية

مركبة ARMA
مركبة ARMA

عدد المشاهدات: 142

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

وقّعت شركة “أوتوكار” (OTOKAR) التركية عقداً بقيمة 661 مليون دولار مع القوات البرية الإماراتية لتزويدها بمركبات مشاة مدرعة برمائية ثمانية الدفع “أرما” (ARMA). ووقّعت شركة “أوتوكار” اتفاق إنشاء مشروع مشترك لبناء وتطوير المركبات مع شركة “توازن” (Tawazun) القابضة الإماراتية وذلك خلال معرض “آيدكس 2017”.

إن المركبة، التي تم الاتفاق على بنائها بموجب المشروع المشترك، أطلق عليها اسم “ربدان” (Rabdan)، وسيتم بناؤها مرافق التصنيع التابع لمجمع شركة توازن الصناعي في أبوظبي.

يمكن للمركبة الجديدة أن تحمل 11 راكباً، وهي مصممة للحفاظ على سلامتهم من الألغام والتهديدات الصاروخية كما ستكون قادرة على اجتياز الأنهار والبرك بسهولة.

هذا وكانت الحكومة التركية أطلقت رسمياً الشهر الماضي منافسة لتحديث مجموعة من 200 دبابة ألمانية وأميركية الصنع في مخزون الجيش، بموجب عقد قد تصل قيمته إلى ما يقارب 500 مليون دولار، وتعتبر شركة أوتوكار إحدى الشركات المنافسة في المسابقة.

يُشار إلى أن خمس شركات تركية قدمت عروضاً على تلك المسابقة، وهي أوتوكار، أسيلسان، روكتسان، بي أم سي وأف أن أس أس. هذا وتعدّ شركتي أسيلسان وروكتسان مملوكتان من الدولة، في حين أن الشركات الأخرى ملكية خاصة.

موقع Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/turkish-otokar-wins-deal-with-uae-to-build-amphibious-armored-vehicles

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.