القوات البرية الإماراتية تحصل على 1750 مركبة قتال جديدة من شركة نمر

مدرعة جيس العائدة من اليمن خلال آيدكس 2017
مدرعة جيس العائدة من اليمن خلال آيدكس 2017

عدد المشاهدات: 289

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلنت شركة “نمر للسيارات” (Nimr Automotive) في اليوم الأخير من معرض آيدكس 2017 أنها ستعمل على بناء أكثر من 1750 مركبة قتال لصالح القوات البرية الإماراتية. هذا وتعتبر “نمر” تابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية إديك (EDIC).

وفي تفاصيل المشروع، ستعمل شركة نمر على إنتاج 1500 مركبة مشاة من نوع “جيس” (JAIS) رباعية وسداسية الدفع، 150 مدرعة من طراز “حفيت 630 أي”، 115 مركبة “عجبان 440 أي” (AJBAN 440A) المزودة بأنظمة الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات. ومن المتوقع أن تتم عملية التسليم في عام 2018، بحسب ما قالت الشركة فب بيان في 23 شباط/فبراير.

وكانت الشركة كشفت خلال معرض آيدكس 2017 المركبة المقاومة للألغام والمحمية من الكمائن سداسية الدفع من نوع “جيس” (JAIS) بالإضافة إلى مركبة التدخل السريع الجديدة. يُشار إلى أنه تم إطلاق اسم “جيس” على المركبة على أساس جبل جيس، هو أعلى جبل في دولة الإمارات العربية المتحدة ويقع في رأس الخيمة. وبحسب الشركة، تتميز المركبة الجديدة بـ60% من قدرة الحماية عن التصاميم القديمة.

يوجد من مركبة “جيس” نسخات عدّة وهي: مركبة مشاة قتالية، ناقلة جند مدرعة، مركبة إسعاف، مركبة ذات قدرات القيادة والسيطرة، مركبة للمهام الهندسية ومركبة لمهام التعافي (Recovery).

هذا وسوف تتم عملية البناء في منشأة شركة نمر، التي تعتبر أكبر منشأة تصنيع وإنتاج مركبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفق ما أعلنت الشركة.

يُشار إلى أن شركة نمر وقعت اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة VOP CZ التشيكية لإنتاج وبيع مجموعة كاملة من منتجات عرباتها المدرعة إلى جمهورية التشيك، بولندا، سلوفاكيا والمجر، وفقاً للبيان نفسه.

موقع Defense News

  آيدكس 2017 يختتم فعالياته بنجاح كبير

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي

http://www.defensenews.com/articles/nimr-sells-over-1-750-vehicles-to-uae-on-last-day-of-idex

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.