الحرس الوطني السعودي يبدأ ببناء أسطول مروحيات الأجنحة الدوارة

مروحية AH-6i
مروحية AH-6i

عدد المشاهدات: 82

الأمن والدفاع العربي- ترجمة خاصة

شرع الحرس الوطني السعودي بتنفيذ خططه لإنشاء أسطول الطائرات ذات الأجنحة الدوارة والتي تتألف من أحدث النسخات من مروحيات Apache و Black Hawk ومروحيات الهجوم الخفيف من طراز AH-6i من إنتاج بوينغ، بحسب ما أعلن اللواء في الجيش الأميركي فرانك موث، مدير برنامج تحديث الحرس الوطني السعودي.

وقال موث لديفنس نيوز خلال معرض آيدكس 2017 في 23 شباط/ فبراير أنه استلم الأمر في كانون الثاني/ يناير بمباشرة العمل من مركز الإمتياز في طيران الجيش في فورت روكر، ألباما، بإنشاء نموذج للأباتشي من طراز AH-64 Echo و نموذج مروحيات UH-60 Mike للإنتقال إلى السعودية.

وقال موث أن الحرس الوطني السعودي لم يكن يمتلك أي مروحيات عاملة على الأرض قبل 18 شهرا أما اليوم فهو يملك 36 مروحية ويخطط لبناء أسطول من 156 طائرة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحرس الوطني السعودي يمتلك حاليا 12 مروحية من طراز AH-64E و 12 مروحية من طراز، بحسب ما قال موث. وأكد أنه لا يوجد أي دولة اخرى ف العالم لديها AH-6i . وأعلن أنه من المتوقع أن تستلم السعودية مروحيات Little Bird في أيار/ مايو.

وقال موث، ” هذه حالة اختبار، سينظرون إليها لمدة 6 أشهر”، حيث سيقوم 42 طيارا بتدريب وتقديم الدعم والتحديثات للحرس الوطني السعودي، وسيطورون برامج التدريب للأسطول.

وأكد أن الجيش الأميركي يدرّب الجميع من مشرفين إلى الأشخاص الذين يزودون المروحيات بالوقود إلى رجال الإطفاء، وليس فقط الطيارين. وهذا البرنامج يساعد الحرس الوطني السعودي بإنشاء المرافق المنسبة لهذا الأسطول.

كما يعتبر بناء أسطول المروحيات ذات الأجنحة الدوارة جزءا من جهود تحديث الحرس الوطني السعودي ضمن رؤية السعودية 2030. وبدأت هذه الجهود منذ 44 سنة بمساعدة الجيش الأميركي في تدريب وإسداء النصيحة والمساعدة والدعم والتحديث بحسب موث.

  وصول المروحيات الأميركية إلى أوروبا... والسبب؟

ورؤية السعودية 2030 هي خطة تهدف إلى مساعدة السعودية في الإعتماد على نفسها أكثر والتحرر من الإقتصاد المعتمد على النفط. وضمن ذلك يندرج الإستثمار العسكري.

موقع Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/articles/saudi-arabian-national-guard-helo-force-takes-shape

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.