مباحثات متقدمة بين السعودية وكوريا الجنوبية لإنشاء أكبر مصنع أسلحة في الشرق الأوسط

منصة عرض شركة LIG NEX1 في آيدكس 2017
منصة عرض شركة LIG NEX1 في آيدكس 2017

عدد المشاهدات: 1427

الأمن والدفاع العربي – أبوظبي

وصلت المباحثات بين المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية مرحلة متقدمة جدا لإنشاء أكبر مصنع أسلحة بالشرق الأوسط، بحسب ما أعلن مصدر صناعي لمجلة الأمن والدفاع العربي في 25 شباط/ فبراير. وبحسب المصدر الذي رفض التصريح عن إسمه، المباحثات جارية وجدية بين السعودية وشركة LIG NEX 1 الكورية حول إنشاء المصنع لكن لم يتم التوقيع على عقد رسمي بين الطرفين حتى الساعة.

وتسعى شركة LIG NEX 1 الكورية الجنوبية إلى دخول سوق الشرق الأوسط من أبوابه الواسعة، أي عبر الدولة التي تمتلك ثالث أكبر إنفاق عسكري في العالم : السعودية. وكانت الشركة قد حصلت على موافقة أعضاء مجلس الإدارة لإقامة مصنع لها في السعودية في عام 2015.

وكانت قد كشفت مصادر صناعية كورية جنوبية للأمن والدفاع العربي أن الإمارات العربية المتحدة أبدت إهتماما كبيرا بالأنظمة الدفاعية وخاصة الصاروخية من إنتاج شركة LIG NEX1 الكورية الجنوبية. وبحسب المصادر، الإمارات مهتمة تحديدا بالحصول على صواريخ الدفاع الجوي M SAM Block 2 متوسطة المدى.

هذا وتعتبر شركة LIG NEX 1 شركة رائدة في كوريا الجنوبية، تقوم بتصنيع المعدات العسكرية المتطورة وتزويد الجيش الكوري الجنوبي بها. وعرضت الشركة في جناحها في آيدكس 2017 نموذجا عن منظومة KGGB PDU، و قنبلة كورية جنوبية موجهة عبر نظام تحديد المواقع العالمي. كما تعرض الشركة صاروخا موجها عيار 130مم، وصواريخ Chiron سطح-جو محمولة. هذا بالإضافة إلى عرض نماذج عن مجموعة منظومات الدفاع الجوي التي تنتجها شركة LIG NEX 1.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة LIG NEX1، التي تم إنشاؤها فير 1976 وحصلت على إسم LG عام 1995 قبل أن يتغير اسمها إلى LIG NEX1 في 2007، تقوم بتقديم حلول وأنظمة دفاعية بجودة عالمية. ومن بين الحلول التي تقدمها أنظمة الاستطلاع ISR والذخائر الموجهة PGM/ UWS، وأنظمة القيادة والسيطرة والإتصال والكومبيوتر والإستخبارات C4I، وأنظمة الحرب الإلكترونية، وإلكترونيات الطيران. وتتواجد الشركة اليوم عبر مكاتبها في الولايات المتحدة، الهند، إندونيسيا، وأوروبا. وهي تعمل على توسيع تواجدها وتصدير منتجاتها إلى كل العالم وتكثّف هذه الجهود في 2017.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.