وصول صواريخ دفاع جوي إلى تركيا بعد توقيع الصفقة

منظومة إس-400 للدفاع الجوي
منظومة إس-400 للدفاع الجوي

عدد المشاهدات: 659

أكد نائب وزير الدفاع الروسي، ألكسندر فومين، أن موسكو تجري مباحثات مع أنقرة بشأن توريد منظومات “إس-400” للدفاع الجوي، مشيرا إلى عدم توصل الطرفين إلى اتفاقات محددة بعد.

وبحسب روسيا اليوم، قال فومين للصحفيين، في 28 شباط/ فبراير “المباحثات مستمرة. والتوريد لم يجر طبعا بعد. التوريد ممكن في حال التوصل إلى اتفاق وتوقيع العقود المطلوبة. حتى الآن لا يوجد اتفاق”. وكان وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، أفاد سابقا بأن أنقرة تبحث مع موسكو مسألة شراء منظومات “إس-400”.

ومن جهته، قال إلنور تشيفيك، مستشار الرئيس التركي، خلال مقابلة مع قناة “روسيا 24″، في 28 شباط/ فبراير، إن الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، سيبحثان موضوع شراء أنقرة للدفاعات الروسية بما فيها منظومات “إس 400″، خلال زيارة الأخير لموسكو في 10-9 مارس/آذار المقبل.

وأوضح تشيفيك أن المسائل المتعلقة بالتعاون الاقتصادي، بما في ذلك إنشاء محطة للطاقة النووية في تركيا وقطاع الدفاعات التركية، وبخاصة، توريد منظومات “إس 400″، ستتصدر مباحثات بوتين وأردوغان.

وذكر أن شراء تركيا لـ”إس 400” لن ينطوي على مشاكل مع حلف الناتو، “فالكثير من الدول الأعضاء في الحلف تستخدم الأسلحة والمنظومات الدفاعية الروسية”.

وتعتبر “إس-400” أحدث المنظومات في العالم للدفاع الجوي والدفاع المضاد للصواريخ، وهي قادرة على تدمير الطائرات والصواريخ المجنحة على مسافة تصل إلى 400 كيلومتر، وأيضا الصواريخ الباليستية التي تصل سرعتها إلى 4800 متر في الثانية على ارتفاع يصل إلى 30 كيلومترا.

وتستطيع المنظومة توجيه 72 صاروخا وتدمير 36 هدفا في آن واحد ويمكن نشرها خلال 5 دقائق لتكون جاهزة للعمل.

  تركيا تطوّر طائرة من دون طيار محلية الصنع مزوّدة بصواريخ
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.