خبراء روس: محاولة تقليد منظومة “أس-300” الصاروخية مصيرها الفشل

منظومة "أس-300" الصاروخية
منظومة "أس-300" الصاروخية

عدد المشاهدات: 101

نقلت وكالة أنباء “سبوتنيك” عن عدد من الخبراء الروس في مجال التسليح أن محاولات إيران تصنيع منظومة صواريخ دفاع جوي مماثلة للروسية من طراز “أس–300” لن يكتب لها النجاح.  وأتت تلك التصريحات بعد اختبارات إيران على منظومة “باور 373” الصاروخية للدفاع الجوي، وهي النسخة الإيرانية لمنظومة صواريخ أس-300 في أوائل الشهر الجاري.

وفي هذا الإطار، قال الخبراء للوكالة في 1 آذار/ماري إن “المحاولات التي يقوم بها مجمع التصنيع الحربي الإيراني سعياً منه إلى تصنيع منظومة صواريخ دفاع جوي مماثلة لمنظومة الدفاع الجوي الروسية من طراز “أس-300″ لن تكون ناجحة، بل وستكون الخواص التكتيكية التقنية للنماذج المصنوعة أقل مستوى بكثير من المنظومة الروسية”.

بدوره أكد مدير مركز تحليل تجارة السلاح العالمية ورئيس تحرير مجلة “الدفاع الوطني”، إيغور كوروتشينكو أن محاولات تقليد منظومة صواريخ “أس–300″ الروسية ستبوء بالفشل، وقال في هذا الصدد :”أنا على يقين بشكل مطلق من أن أياً من محاولات استنساخ منظومة (أس-300) أو تصنيع منظومة مماثلة لها تعتبر محاولات محكوم عليها بالفشل بشكل مؤكد حيث ستكون الخواص التكتيكية الفنية للنماذج المصنوعة أقل مستوى بكثير من المنظومة الروسية المماثلة”.

هذا وكانت إيران أزاحت الستار عن منظومة باور 373 للدفاع الجوي لأول مرة في 21 آب/أغسطس من العام الجاري في اليوم الوطني للصناعات الدفاعية بحضور رئيس الجمهورية حسن روحاني ووزير الدفاع العميد حسين دهقان. يمكن للمنظومة الإيرانية تدمير صواريخ وطائرات من دون طيار وطائرات حربية وصواريخ بالستية كما تدمير أهداف عدة في آن واحد. في حين أعلن مسؤول إيراني أن مدى صواريخ منظومة “باور 373” البعيدة المدى للدفاع الجوي يتعدى صواريخ أس-300 الروسية بمرة ونصف.

  روسيا "ستعلِّم" إسرائيل كيفية التعامل مع منظومات أس-300
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.