روكويل كولينز لمضاعفة تواجدها في الشرق الأوسط والخليج

منصة عرض شركة روكويل كولينز في آيدكس 2017
منصة عرض شركة روكويل كولينز في آيدكس 2017

عدد المشاهدات: 648

الأمن والدفاع العربي- أبوظبي


تتواجد شركة Rockwell Collins في الشرق الأوسط والخليج منذ أكثر من 20 عاما، وبنت على هذا التواجد العديد من الشراكات من بينها مذكرة التفاهم مع شركة تقنية السعودية وAmmroc الإماراتية. إلا أن وجودها في معرض آيدكس 2017 تميّز بعرض أحدث منتجاتها التي تلائم الشرق الأوسط ودول الخليج. وفي حديث خاص للأمن والدفاع العربي مع المدير العام للشركة في منطقة الشرق الأوسط، تركيا وأفريقيا، طلال الكامل، تم التركيز على أهداف منصة عرض الشركة في آيدكس 2017 وعلى الحلول التي تقدّمها الشركة التي تناسب الشرق الأوسط.

وقال الكامل: ” آيدكس هو معرض مهم لروكويل كولينز، نتواجد في المعرض في كل دورة وهذه فرصة لنا لإعادة الإرتباط مع شركائنا. روكويل كولينز متواجدة في الشرق الأوسط منذ أكثر من 20 سنة، وعززنا وجودنا في المنطقة بدءا من افتتاحنا مقرات إقليمية في دبي وأبوظبي والدوحة والرياض. وهذه المنطقة مهمة كثيرا بالنسبة لنا . أما المعرض فهو فرصة جديدة لنا لنعرض أحدث تقنياتنا مثل إلكترونيات الطيران Proline Fusion وهو الأحدث من بين تكنولوجيا Fusion وهو متواجد على 19 منصة من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة أو الدوارة.”

وردا على سؤال حول التعديلات التي تجريها الشركة على منتجاتها لتلائم الدول العربية، أجاب :” تحاول روكويل كولينز توسيع تواجدها في الأسواق العربية والخليجية عبر رادار PSR 500 مثلا فهو رادار مزود بكاميرا ومصمم للمراقبة. لطالما كانت روكويل كولينز تدعم الحكومات في المنطقة مثل دول مجلس التعاون الخليجي وهناك مساع حثيثة من جانبنا لتتأقلم منتجاتنا مع احتياجات المنطقة. ونقوم دائما بالتعديلات اللازمة لنمنح لزبائننا الجيل الجديد من أحدث التكنولوجيا.”

ومن بين التعديلات التي أجرتها الشركة على منتجاتها، تقديم نسخة من Micro DAGR باللغة العربية لدعم المستخدمين النهائيين بأكبر فعالية ممكنة. وأكد الكامل : ” ما نفعله و قبل إطلاق أي منتج نتأكد أن هذا المنتج فعال في أصعب الظروف المناخية من الباردة جدا إلى الرملية والرطبة. فنحن نأخذ هذه التدابير قبل إطلاق أي منتج.”

  الإمارات توقع عقد شراكة للدعم اللوجيستي في آيدكس 2017

وفي ظل نمو السوق في الشرق الأوسط والخليج، أوضح الكامل للأمن والدفاع العربي، “يشكل الشرق الأوسط حوالي 8% من عائدات روكويل كولينز وهدف الشركة مضاعفة هذه النسبة في السنوات الخمس المقبلة. وتحاول روكويل كولينز دعم رؤية الحكومات في الدول الخليجية مثل رؤية السعودية 2030 ورؤية أبوظبي 2030. ما بدأنا به هو توقيع إتفاقيات مع شركات سعودية مثل تقنية. وهذه الإتفاقية ستقوم بخدمة الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة على السواء.”

وفي حين لم يحدد ما هي الطائرات التي تدمج روكويل كولينز منتجاتها على متنها، أوضح أن ” روكويل كولينز ستدعم تقنية مهما كانت المشاريع الي ستنفذها. نزود تقنية بخبراتنا في إلكترونيات الطيران والإتصالات التقنية. فمذكرة التفاهم هذه تسمح بإحضار التكنولوجيا وتطوير الرأسمال البشري .”

وردا على سؤال عما إذا كانت Rockwell Collins ستنقل تكنولوجيا التصنيع إلى داخل المملكة العربية السعودية، أجاب الكامل:” هذا ما قامت به روكويل كولينز مع شركة الإلكترونيات المتقدمة. فقد تم نقل التكنولوجيا إلى السعودية.”

وبالنسبة للمشاريع المستقبلية، اعتبر المدير العام في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا أن “المشروع المستقبلي لروكويل كولينز هو تعزيز الشراكات التي بدأناها والبناء عليها، ودعم المنطقة في بناء قطاع الدفاع. وتركيا هي بلد استراتيجي بالنسبة لنا ونسعى لتعزيز شراكتنا فيها. ” وأكد أن الشركة “لا تلتزم بالإتفاقيات مع الشركات فقط بل مع المؤسسات الحكومية مثل Ammroc ومؤسسات جامعية والقطاع الخاص.”

وفي الختام اعتبر الكامل أن ” المنطقة هي منطقة ديناميكية وخاصة السعودية والإمارات. أما تركيا وباكستان فتبقيان مفتاحا لنمونا في المنطقة.”

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.