الإمارات تحصل على قذائف صاروخية صربية ب 21 مليون دولار

قذائف من معرض آيدكس 2017 في أبوظبي
قذائف من معرض آيدكس 2017 في أبوظبي

أفادت وزارة الدفاع الصربية، بأن صربيا والإمارات وقعتا على عقد توريد قذائف صاروخية بقيمة 21 مليون دولار، في 1 آذار/ مارس. فقد قال القائم بأعمال مساعد وزير الدفاع الصربي، نيناند ميلورادوفيتش في تصريح، في 1 آذار/ مارس “لدى صناعاتنا العسكرية اتفاقات سارية مع الإمارات بقيمة 220 مليون دولار. أهم المشترين هم هيئة الأركان العامة وكبار مصنعي الأسلحة والمعدات العسكرية في الإمارات”.

هذا وتم إبرام عقد توريد القذائف الصاروخية في إطار معرض “آديكس-2017” الذي أقيم في أبو ظبي، كما يتفاوض الجانب الصربي مع الإمارات على توريد منتجات دفاعية بقيمة 100 مليون دولار.

وعلاوة على ذلك، تلقى الجانب الصربي طلب إجراء اختبارات لمدافع هاوتزر ذاتية الحركة من طراز “نورا” من عيار 155 ملم في ظروف الصحراء، كما تجري مفاوضات بشأن توريد أسلحة غير فتاكة.

وتجدر الإشارة إلى أن صادرات صربيا الدفاعية بلغت 453 مليون دولار في عام 2016، وسط توقعات بارتفاعها إلى نحو 510 مليون دولار في 2017.

sda-forum
About أغنس الحلو 2102 Articles
خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.