جدارة الأردنية تحدّث راجمة صواريخ RPG-32

Quad1 و Quad2
Quad1 و Quad2

عدد المشاهدات: 200

ترجمة خاصة- الأمن والدفاع العربي

تقوم شركة جدارة لمعدات وأنظمة الدفاع الأردنية بتحديث راجمة الصواريخ المضادة للدبابات RPG-32، بحسب ما أعلن مدير الشركة المهندس أيمن مشوقة، في 3 آذار/ مارس لوكالة أنباء تاس.

وقال المشوقة، ” كشركة دفاع أردنية متقدّمة، تواكب جدارة آخر التحديثات لتطوير أنظمتنا. وبالتالي ترقية RPG-32 إلى نظام الحزمة الرباعية. وهذا يتضمن أربع أنابيب إطلاق وعدد من أنظمة التصويب، بما فيها الشاشة النهارية والشاشة الليلية وجهاز تحديد المدى أيضا. ويتم التحكم بهذا النظام عن بعد من مسافة 300 م عبر تقنيات العرض.”

وبحسب مدير الشركة، إن النظام الرباعي هو في مرحلة التجارب المقرر إنتهاءها في نهاية 2017. ومن ثم ” سيتم عرضها للبيع” بحسب المشوقة.

وقال يوري كاشكو، مدير مكتب جدارة في موسكو، أن الشركة ستقوم بتطوير أنظمة التصويب لل RPG-32 وللأسلحة الصغيرة. وقال كاشكو، ” الخطوة التالية من العمل ستكون بتطوير أنظمة تصويب لل RPG-32 ولبندقية القنص. ويمكن استخدام تقنية تحديث ال RPG-32 على أسلحة أخرى. ويتم التطوير بالتعاون مع بيلاروس وشركاء أجانب. في الوقت الحالي، إننا ننهي بناء متجر التجميع المتطور لأنظمة تصويب ال RPG-32 بالتعاون مع بيلاروس.” وأكد أن جدارة تطور نسختين من النظام الرباعي الآلي.

كما شدد كاشكو، ” النظام التحكم الرباعي الأول Quad-1 يتم تطويره للدفاع عن المنشآت، بينما النظام الثاني Quad-2 يمكن تزويده على الآليات المدولبة الخفيفة ويستخدم لدعم المشاة.”
وتجدر الإشارة إلى أن الشركة ستنتج القناصة في الأردن.

  سقوط طائرة "هوك" عسكرية أردنية ومقتل قائدها
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.