ما هي أفضل 10 أسلحة روسية قد تغير موازين القوى في العالم؟

صاروخ اسكندر
صاروخ اسكندر

عدد المشاهدات: 125

وضعت صحيفة ” Svenska Dagbladet” قائمة ب10 أسلحة روسية قد تكون قادرة على تغيير موازين القوى في العالم، في 3 آذار/ مارس. وهذا الأسلحة ال10 هي:

 


1. إرإس-28 “سارمات”
صاروخ عابر للقارات مزود برؤوس نووية قادرة على تغطية مساحات كبيرة مثل ولاية تكساس أو فرنسا، ويبلغ مدى الصاروخ — 11 ألف كيلو متر، ويزن 100 طن. وأطلق الناتو على الصاروخ الجديد اسم “الشيطان-2”. وتكتب الصحيفة: “الرأس الحربي النووي في “الشيطان-2″ يزن 10 طن، وهي أقوى من القنابل التي القيت على هيروشيما وناغازاكي بألفي مرة”. ومن المتوقع أن يدخل الصاروخ الخدمة في عام 2018.

2. تي-14 “أرماتا”

هي عبارة عن منصة أسلحة قادرة على أداء وظائف الدبابة والدفاع الجوي والمدفهية وعربة قتالية. وتقول الصحيفة: “الدبابة طفرة ثورية لأنها تحمي الطاقم من النار”. وبالإضافة إلى ذلك فإن تي-14 أخف وأسرع من المنافسين الأجانب. وسيتم تزويد الدبابة بنظام راداري، الذي يستخدم على المقاتلات الروسية.

3. غواصة “لادا”

تتميز الغواصة التي تعمل على الديزل من مشروع “لادا” بشكلها وبأنها شبه مخفية. وهي مزودة بطوربيدات حديثة لتدمير الغواصات والسفن الأخرى. واطلقت الصحيفة على الغواصة اسم “الغواصة الشبح”. ووفقا للصحيفة: “الغواصة تصدر أصواتا أقل من سابقتها السوفيتية “كيلو” والغواصات الروسية الحديثة الأخرى”.

4. صواريخ 9كي720 “اسكندر”

صواريخ باليستية قصيرة المدى يمكن أن تحمل رؤوس نووية وغيرها. وتكتب الصحيفة: “على سبيل المثال القنابل عالية الدقة يمكن أن تخترق جدار صوامع اسمنتية والقنابل العنقودية وحتى الصواريخ الكهرومغناطيسية لتدمير أنظمة رادار العدو”.

5. النظام الصاروخي التكتيكي أو تي إر-21 “توتشكا”

أو تي إر-21 “توتشكا”- صاروخ تكتيكي باليستي، صممت في عام 1976، وتزن أحدث نسخة 1.8 طن ومداها 185 كيلومتر. وأشارت الصحيفة إلى أن: “يمكن تزويد الصاروخ برأس حربي تقليدي أو رأس حربي نووي تكتيكي”.

  تعرّف على المناطيد الروسية ...سلاح جو المستقبل

6. إس-400

بحسب الصحيفة “إس-400 النجم الجديد للدفاع الجوي الروسي”: “إس-400 نظام تتبع متطور جدا، يمكنه حمل 80 صاروخا وطائرات فيث آن واحد”. وإس-400 يستخدم ثلاثة أنواع من الصواريخ مداها يصل إلى 400 كيلومتر، وسرعة المقذوف أكثر من 1000 متر في الثانية.

7. سو-34

تقول الصحيفة: “استخدم الجيش الروسي بنجاح هذه القاذفة في سوريا. ويتكون طاقم سو-34 من شخصين، ويصل مداها إلى 4500 كيلومتر. وارتفاعها إلى 11 ألف كيلومتر، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 1900 كيلومترا في الساعة. “أسلحة الطائرة تتكون من صواريخ موجهة “جو — جو” لتدمير الأهداف الأرضية وصواريخ موجهة متوسطة المدى والقنابل غير موجهة”.

8. سفن الإنزال

لدى القوات المسلحة الروسية عدة سفن إنزال كبيرة من مشروع 775 “مينسك” — “كرلوف” و”كالينينغراد” و”ألكسندرشابلين” القادرة على حمل كتيبة من مشاة البحرية ومركباتهم القتالية. وهذه السفن مزودة بقاذفتين من عيار 57 ملم و 76.2 ملم. وبالإضافة إلى ذلك، بمجمعات صواريخ مضادة للطائرات.

9. غواصات “كيلو”

يتكون طاقم الغواصة السوفيتية “كيلو” من 57 بحارا وضابطا. سرعة الغواصة أكثر من 10 عقد 8 على الماء و 17 عقد تحت الماء. وهي قادرة على الغوص إلى عمق 240 متر والبقاء تحت الماء لمدة تصل إلى 45 يوما. ولفتت الصحيفة الانتباه إلى أن: “الغواصة يمكن أن تزود ب 18 أو حتى 24 طوربيد “.

10. الغواصة النووية “بوري”

واطلقت الصحيفة اسم “الغواصة الروسية السوبر الجديدة”: “بوري أصغر بكثير من سابقتها “أكولا”، وكشفها أصعب وقادرة على المناورة بشكل أكبر. وتقول الصحيفة: “مزودة الغواصة التي يبلغ طولها 170 متر بصواريخ باليستية القادرة على حمل رؤوس حربية نووية وتكتيكية”.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.