البنتاغون يرسل المزيد من جنوده إلى الشرق الأوسط

مجموعة من القوات الخاصة الأميركية
مجموعة من القوات الخاصة الأميركية

عدد المشاهدات: 593

أفادت قناة ABC News التلفزيونية بأن البنتاغون أوعز بنشر قوات عسكرية خاصة جديدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتعزيز مكافحة الإرهاب، في 4 آذار/ مارس.

وقبل ذلك أعلن الرئيس دونالد ترامب في كلمة له أمام البحارة على متن حاملة الطائرات الأحدث “جيرالد فورد” في نيوبورت نيوس بولاية فرجينيا، أن الولايات المتحدة ستزيد وتعزز قوتها البحرية بهدف تنفيذ عمليات حربية بعيدا عن السواحل الأميركية بما في ذلك في مجال مكافحة الإرهاب.

ويرى خبراء أنه ومع قدوم الإدارة الأميركية الجديدة ستشهد الولايات المتحدة تغيرات لصالح تنفيذ عمليات خاصة خارج حدود البلاد وهذا ما يعني زيادة تعداد العسكريين الأمريكيين في اليمن وسوريا والعراق.

وأشارت القناة إلى أن البنتاغون سيرسل عسكريين من فرقة النخبة “دلتا” والقوات الخاصة التابعة للبحرية الأميركية ” SEAL” ولكنها نوهت بأنه لم يتم بعد الإعلان رسميا عن هذا القرار.

ونقلت القناة عن مايكل بريجنت الخبير في شؤون الأمن قوله إن الجيش الأميركي في عهد ترامب سيزيد من ضرباته ضد ” القاعدة” “وداعش” وسيقوم الجيش بتنفيذ عمليات استطلاع وهجمات وعمليات خاصة. وأشار إلى تزايد وتيرة ضرب الإرهابيين في اليمن وهو ما يعني أن الولايات المتحدة تستطيع القتال ضد الجماعات الإرهابية الإسلامية في أي مكان.

  واشنطن تخفض عدد مستشاريها العسكريين لدى التحالف العربي

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.